الجمعة 27 سبتمبر 2024

أبو حامد: الإخوان تستغل قضايا الأمة لتلقي الدعم وهم سبب أساسي في تفاقم الأزمات

2-2-2020 | 15:11

قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، إن جماعة الإخوان الإرهابية عبر تاريخها كانت تستغل قضايا الأمة العربية والإسلامية كوسيلة أساسية لمتاجرتهم للحصول على دعم وتمويل بدعم أنهم من يعملون على حل تلك القضايا، إلا أن التجربة أثبتت خلال السنوات الماضية أنهم سبب رئيسي وأساسي لتفاقم هذه المشكلات وعدم حلها.

وأوضح أبو حامد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الكثير من الدول المعادية للدول العربية ولأمنها القومي تستخدم الإخوان وغيرهم من الجماعات في الإضرار بالأمن العربي وعدم حل القضايا التاريخية سواء القضية الفلسطينية أو غيرها، مضيفا إن هذه الجماعة وتنظيمها الدولي يتعامل مع هذه القضايا كمتاجرة باستخدام الشعارات.

وأكد أن الجماعة وتنظيمها الدولي لم تقدم لأية قضية من القضايا العربية أو الإسلامية أي شيئا، مضيفا إنه لا يمكن لأية دولة في العالم أن تزايد على مصر فيما يخص القضية الفلسطينية والدفاع عن الشعب الفلسطيني، فمصر قدمت شهداء وخاضت عددا من الحروب لم تخوضه أية دولة.

وأضاف إن هذه الجماعات عبر السوشيال ميديا ومنصاتها الإعلامية تقوم على زم الدولة المصرية وتكرر هذه الإدعاءات، وفي الوقت نفسه من المهم توضيح الحقائق للشعوب لأن الأحداث منذ 2011 كشفت الكثير من انتهازية هذه الجماعة.