الأربعاء 29 مايو 2024

المقاصة وسموحة .. اللقاء رقم 19 والشباك اهتزت 51 مرة .. والتاريخ ينصف الفريق السكندري

3-2-2020 | 15:36

يحل الفريق الأول لكرة القدم في نادي مصر المقاصة ضيفا على فريق سموحة في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم على استاد الإسكندرية، ضمن لقاءات الجولة الـ 16 من الدوري الممتاز.


ويدخل فريق المقاصة اللقاء وفي رصيده 12 نقطة يحتل بها المركز الـ 15 في جدول ترتيب الدوري، وعلى الجهة الأخرى يتواجد فريق سموحة في المركز الثامن برصيد 20 نقطة.


وكان فريق المقاصة قد انتظم في معسكر مغلق في أحد فنادق مدينة الإسكندرية منذ يوم السبت الماضي، استعدادا لمباراة سموحة.


واختار جمال عمر المدير الفني المؤقت لفريق المقاصة 20 لاعبا لمعسكر الفريق هم: محمود حمدي ومحمد كوكو وأحمد مودي ومحمد دبش وعاصم سعيد وأحمد ياسين وحسني فتحي وعصام صبحي وأحمد محسن ومصطفى شبيطة وصلاح ريكو ومحمد مسعد ومحمد كنارية وأحمد مرشوح وميدو جابر وصلاح عاشور وعمرو مرعي وباولن فوافي وشميلس بيكلي وأودو موسيس.


ومن المنتظر أن يتابع إيمانويل أمونيكي المدير الفني الجديد للمقاصة لقاء اليوم أمام سموحة من مقصورة استاد الإسكندرية، على أن يبدأ مهامه مع الفريق بعد هذه المباراة.


وتحمل مواجهة اليوم بين المقاصة وسموحة الرقم 19 في سجل مواجهات الفريقين، حيث سبق والتقيا في 18 لقاء، منهم 17 لقاء ببطولة الدوري بجانب مواجهة وحيدة في كأس مصر.


وخلال مواجهات الفريقين السابقة في الدوري كان الفوز من نصيب المقاصة في 6 مباريات، مقابل 10 انتصارات لفريق سموحة، فيما حسم التعادل نتيجة مواجهة واحدة بين الفريقين.


ويرجع تاريخ أول لقاء جمع الفريقين إلى يوم 25 أكتوبر 2010، عندما تواجها في إطار الجولة التاسعة للدوري موسم 2010/2011، وانتهى هذا اللقاء وقتها بفوز المقاصة بهدف نظيف أحرزه أيمن حفني.


أما آخر لقاء جمع المقاصة مع سموحة فكان يوم 22 ديسمبر 2018 ضمن الجولة الـ 18 للدوري موسم 2018/2019، وانتهى هذا اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، حيث جاء هدف المقاصة عن طريق جون أنطوي وسجل السيد فريد هدف سموحة من ركلة جزاء.


ودائما ما كانت الأهداف حاضرة في مواجهات الفريقين السابقة، حيث لم يسبق أن انتهت أي مواجهة بينهما بالتعادل السلبي.


وعلى مدار 17 مواجهة سابقة جمعت الفريقين في بطولة الدوري اهتزت الشباك 51 مرة، بواقع 23 هدفا للمقاصة مقابل 28 هدفا لسموحة.


ويتصدر قائمة هدافي مواجهات الفريقين السابقة الغاني نانا بوكو مهاجم المقاصة السابق والذي سجل 3 أهداف في شباك سموحة، ويتساوى معه بنفس رصيد الأهداف هاني العجيزي مهاجم فريق سموحة السابق.


وأعلن اتحاد الكرة أسماء طاقم الحكام المكلف بإدارة مباراة المقاصة وسموحة، ومن المقرر أن يدير اللقاء طاقم حكام مكون من: محمد الحنفي “حكم ساحة” وأحمد لطفي وأحمد بكر “مساعدين” ومحمد عبد الحميد حكما رابعا.