السبت 29 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء يستقبل المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية

4-2-2020 | 20:46

استقبل محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم الثلاثاء، خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية خلال قيامه بزيارة تفقدية للمحافظة على رأس وفد؛ للوقوف على المشروعات التي يقوم بها الصندوق بمختلف مدن المحافظة.


وبحسب بيان صادر عن المحافظة، وجه المحافظ الشكر للمدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية على جهوده الكبيرة في مجال تطوير العشوائيات بجنوب سيناء، كما أهداه درع المحافظة تكريما له.


وأضاف البيان أن المحافظ اصطحب المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية والوفد المرافق له في زيارة ميدانية لمنطقة الرويسات بشرم الشيخ حيث تم عرض مشروع منطقة الخدمات بالمنطقة للتيسير على المواطنين بديلا عن المنطقة العشوائية، وتم عرض أيضا مقترح المخطط العمراني الموسع بمنطقة الرويسات والذي سيقوم بتنفيذه الهيئة العامة للتخطيط العمراني.


كما تم خلال الزيارة الميدانية عرض مشروع إنشاء المنازل البدوية بمدينة طور سيناء (62 منزلا) بمنطقة الجبيل والتي وصلت نسبة تنفيذه إلى 95 % وسيتم افتتاحه خلال احتفالات المحافظة في عيدها القومي في مارس 2020، بجانب استعراض إقامة منطقة خدمات ورصف الطرق الداخلية بقرية الجبيل، وكذلك مشروع موقف السوق الحضاري بمدينة طور سيناء التي بلغت نسبة تنفيذه إلى 40% وحيث طالب المحافظ بسرعة الانتهاء ليكون جاهزا للافتتاح في 30 يونيو 2020 


كما اطلع الوفد على مشروع بديل لمنطقة العشوائيات بوادي البيضة بمدينة دهب، الذي تم وضع مقترح لتنفيذه خلال الفترة القادمة.

    الاكثر قراءة