الجمعة 28 يونيو 2024

غدا.. بدء "سيمبوزيوم مصر الدولي للنحت" في الغردقة بمشاركة 11 نحاتا

فن6-2-2020 | 15:50

  تستضيف مدينة الغردقة، خلال الفترة من 7 إلى 22 فبراير الجاري (سيمبوزيوم مصر الدولي للنحت) في دورته الـ 11 بمصر والثالثة بالغردقة، وتقام الفعاليات بالممشي السياحي، تحت رعاية البحر الأحمر عمرو حنفي.


ويقوم الفنان التشكيلى محمد حميدة مؤسس (أوستراكا للفنون) بتنظيم الفعاليات، وبمشاركة 11 نحاتا من الصف الأول من عباقرة وعظماء النحت بالعالم من 7 دولة أجنبية هي "ألمانيا وإيطاليا وصربيا وروسيا ومقدونيا وأوكرانيا ومصر".


وقال حميدة- في تصريح، اليوم الخميس- إن الفعاليات تعد استكمالًا لتحسين الصورة البصرية والذهنية لمدينة الغردقة بأجمل الأعمال والمجسمات بأيدى كبار فنانين العالم على كتل من الرخام والحجر والجرانيت والحديد الخردة وإعادة تدوير المخلفات، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع أعمال النحت خلال (السيبوزيوم) في ميادين الغردقة، مؤكدًا أن كل فنان سوف يتم وضع اسمه على عمله.


يذكر أن (أوستراكا للفنون) المنظمة لـ (السيمبوزيوم مصر الدولي للنحت) قامت العام قبل الماضي بتنفيذ الفعاليات بمدينة الغردقة، وتم توزيع الأعمال الفنية على شوارع وميادين الغردقة لتجميلها، كما تم عمل متحفين مفتوحين بالممشى السياحي بالغردقة، وتم وضع 56 عملا خاصا بالنحت بشوارع وميادين الغردقة بطريق القرى وأول وآخر الممشى السياحي، وأصبحت الغردقة تضم 3 متاحف دولية مفتوحة للنحت.