الأحد 19 مايو 2024

محاضرات وتدريبات عملية عن تدابير السلامة والوقاية وأعمال التأمين بالمتحف الكبير

فن7-2-2020 | 15:18

ينظم المتحف المصري الكبير سلسلة من المحاضرات المتخصصة في مجال السلامة والوقاية والأمن للعاملين؛ لرفع الوعي لديهم للتعامل في المواقف الطارئة.


وقال المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة عاطف مفتاح، في تصريح اليوم الجمعة، إن ذلك يأتي استعدادا لقرب انتهاء الأعمال الإنشائية للمتحف والبدء في تجهيز "فتارين" العرض المتحفي في قاعة الملك توت عنخ أمون، ورفع القطع الأثرية الكبيرة على الدرج العظيم. 


وأوضح أن هذه المحاضرات تشمل توعية العاملين عن كيفية اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة لتأمين الموقع، وعملية دخول "فتارين" العرض المتحفي والقطع الأثرية، بالإضافة إلى اتخاذ كافة تدابير الأمن و السلامة. 


وأشار إلى أن المحاضرات تشمل جزءا عمليا وتطبيقيا لتدريب العاملين على كيفية وسرعة التصرف في حالة وقوع أية أخطاء بشرية أو طبيعية أومواقف طارئة، والأسلوب الأمثل لمجابهة هذه المواقف مثل التدريب على الإطفاء السريع للحرائق، وأسلوب الإخلاء والتأمين. 


يذكر أنه من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير في الربع الأخير من عام 2020، ليعرض آثار حضارة واحدة هي الحضارة المصرية القديمة منها كنوز الملك توت عنخ أمون، والذي يبلغ عددها أكثر من 5 آلاف قطعة.