الثلاثاء 7 مايو 2024

ضبط 1002 قضية تموينية بينها نحو 4 أطنان حلوى و4 أطنان لحوم فاسدة

7-2-2020 | 16:24

تمكنت شرطة التموين خلال 24 ساعة ، من ضبط 1002 قضية تموينية متنوعة على مستوى الجمهورية .

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع .

وشملت أبرز القضايا ضبط المدير المسئول عن مصنع لإنتاج السلع الغذائية بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة أبوالنمرس بمحافظة الجيزة لحيازته 4 أطنان حلوى جافة منتج نهائى معبأة داخل عبوات ذات أحجام وأوزان مختلفة مدون عليها إحدى العلامات التجارية، وأكثر من 4 أطنان سكر حر- مكسبات طعم- عسل جلوكوز) معبأة داخل عبوات بدون مستندات "مجهولة الصدر".

كما تم ضبط المدير المسئول عن مفرمة لحوم "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة عين شمس بمحافظة القاهرة لحيازته نحو 4 أطنان مفروم لحوم وسجق من مرتجعات مصانع وثلاجات ومحلات وغير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغيرات في خواصها الطبيعية من حيث الملمس واللون والرائحة لإعادة فرمها وتعبئتها كمنتج نهائى "مفروم لحوم"، طبقاً لما ورد بتقرير اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية.

في السياق ذاته ، تمكنت شرطة التموين من ضبط مالك مصنع لإنتاج السلع الغذائية "زيت زيتون- بدون ترخيص" بدائرة مركز شرطة أبو النمرس (بمحافظة الجيزة) لحيازته نحو 5 آلاف عبوة (زيت زيتون) منتج نهائى ذات أحجام وأوزان مختلفة بدون بيانات تفيد تارخ الإنتاج والصلاحية.

كما تم ضبط مالك مصنع لإنتاج وتعبئة السلع الغذائية "حلويات- بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج (بمحافظة سوهاج) لحيازته أكثر من 7 أطنان (سكر حر- دقيق فاخر) بدون مستندات "مجهولة المصدر"، فضلا عن ضبط مالك مخبز بلدى بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود بمحافظة البحيرة لتصرفه في كميات من حصص الدقيق المنصرفة له قدرها 33 طنًا دقيق ببيعها بالسوق السوداء دون إنتاج فعلى للخبز.

كما تم ضبط المدير المسئول عن مستودع بوتاجاز بدائرة قسم شرطة السيدة زينب (بمحافظة القاهرة) لتصرفه فى 500 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم ببيعها بأزيد من السعر الرسمى.

    Egypt Air