الأحد 2 يونيو 2024

وزير الرياضة يضع حجر أساس للمشروع التنموي لتطوير مركز شباب سراي القبة

8-2-2020 | 11:50

وضع صباح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حجر أساس لمشروع تنموي لتطوير مركز شباب سراي القبه، بحضور أشرف زكريا نائبا عن محافظ القاهرة، وأشرف البجرمي مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.


وأعرب صبحي عن سعادته بتواجده في افتتاح أعمال تطوير مركز الشباب، مؤكدا أنه يأتي في إطار خطة الوزارة للعمل على النهوض بالبنية التحتية لمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى توفير الإهتمام والرعاية للشباب والنشء الأمر الذي تعيره الدولة اهتماما بالغا. 


وجه وزير الشباب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لموافقته على إصدار قانون الهيئات الشبابية الذي يتيح الإستثمار فى المنشات الشبابية وتوفير كافة الأنشطة المختلفة لشباب مصر.


وأضاف أن مركز شباب القبة من مراكز الشباب الهامة التي تخدم المجتمع وقطاع عريض من المرتادين علي المركز، حيث يخدم المركز  14 ألف عضو من أهل المنطقة ورواد المركز، لذا يجب على الوزارة الاهتمام بتطوير المركز من الناحية الطبية والإجتماعية والثقافية والرياضية.


أوضح صبحي أن أعمال التطوير تشمل وحدات طبية، وإنشاء صالة اسكواش، وإنشاء ملعب تنس أرضي، وتطوير ملعب كرة قدم خماسي، وتطوير حمام السباحة، وجراج تحت الأرض، بالإضافة إلى إنشاء مول تجاري بمحلات للإيجار والتي ستعود بالنفع على مركز الشباب في زيادة موارده واعتماد المركز على الموارد الذاتية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، مشيرا إلى أن المشروع التنموي سيقوم بتوفير 40 مليون جنيه سنويا بمركز شباب سرايا القبة.


رافق الوزير أثناء وضع حجر الأساس كل من محمد عبد القادر مساعد وزير الشباب والرياضة لمراكز الشباب، محمد حسن معاون وزير الشباب والرياضة، مني عثمان وكيل الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، وهاني محمد طه رئيس مجلس إدارة مركز شباب سراي القبة.