السبت 29 يونيو 2024

وزير الرياضة يشهد فعاليات مهرجان النوبة الرياضي في أسوان.. الاثنين

8-2-2020 | 13:20

يشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بعد غد الاثنين، يرافقه محافظ أسوان أشرف عطية، فعاليات مهرجان النوبة الرياضي والذي سيقام خلال الفترة من 10 إلى 13 فبراير الجاري بمحافظة أسوان.


ويشارك في المهرجان 2000 متسابق من أهالي النوبة في عدد من الألعاب والمسابقات التي تضم ماراثون جري ينطلق من ميدان الشرطة بنصر النوبة إلى مركز شباب إبريم، ونهائي مباريات خماسي كرة قدم، كرة طائرة، تنس طاولة، عرض للفنون الشعبية.


وعلى هامش المهرجان، يشهد وزير الرياضة نهائي دوري "لأني رجل" لقطاع محافظة أسوان والذي يضم محافظات "قنا، الأقصر، وسوهاج" ويتم تنفيذ فعاليات دوري كرة القدم بمركز شباب ناصر والذي يأتي تحت شعار "لأني رجل" والذي يهدف إلى تعزيز دور المرأة في المجتمع وحمايتها من العنف.


يأتي هذا في إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة، حيث قد تم على مدار الأسبوعين الماضيين تصفيات على مستوى المحافظات وتم تصعيد أول فريق لكل محافظة لدوري القطاعات والذي يشمل على 8 قطاعات هي" الإسكندرية، أسوان دمياط، الفيوم، أسيوط، بورسعيد، القاهرة، وجنوب سيناء" ويضم كل قطاع أوائل 4 محافظات. 


كما يلتقي الدكتور أشرف صبحي بمدربين برنامج "premier skills " لمشروع "ألف بنت.. ألف حلم" ومن المتوقع أن يلتقي بمدير المجلس البريطاني، والمستشار الإنجليزي للبرنامج بالمجلس الثقافي البريطاني ناتاليا أمولد، ورئيس مدربين الدوري الإنجليزي بول هوجوز.


وسيقوم الوزير بزيارة خاصة للمشروع للوقوف على آخر المستجدات والتدريبات الخاصة، وكذلك التعرف على أهم النتائج والمخرجات التي سوف يكون لها عظيم الأثر في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام برياضة المرأة وكافة الأنشطة التي تنفذ من قبل الوزارة في هذا الشأن.