الأربعاء 17 يوليو 2024

«نيويورك تايمز» تفضح فساد مسئولين الكاف.. وتؤكد رفض رئيس الاتحاد التعليق على الأمر

8-2-2020 | 21:10

أعلن مركز "برايس ووتر هاوس كوبرز" الإنجليزي، اليوم السبت، نتائج تحقيقاته بشأن فساد مسئولي الكاف واختلاس أموال الاتحاد الإفريقي.

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن تقرير الشركة الإنجليزية المتخصصة في المراجعات المالية للاتحاد الأفريقي، أن هناك فساد مالي كبير داخل المنظومة ككل.


وأوضحت الصحيفة أن الشركة قدمت تقريرًا من 55 ورقة، يكشف أن أموالًا من التي قدمها الاتحاد الدولي "فيفا" إلى كاف لتطوير لعبة كرة القدم قد تم صرفها في بنود أخرى، مؤكدة "المعاملات المشبوهة" لإدارة الموارد المالية داخل كاف، مما يهدد مستقبل مسؤوليه الحاليين، بالإضافة إلى وجود مدفوعات عدة تحت بند تقديم الهدايا، بالإضافة إلى بند آخر يتعلق بتنظيم جنازة.


وذكر التقرير، أن فيفا أرسل 51 مليون دولار إلى كاف خلال الفترة من 2015 وحتى 2018، تم صرف 24 مليون منهم، ولكن بمراجعة 40 بند للمدفوعات كان إجمالي المدفوع 10 مليون دولار فقط، وتم اكتشاف صرف خمسة ملايين فقط من بين الـ10 ملايين المدرجة، بالإضافة إلى 1.6 مليون آخرين فيما بعد، بينما لم تتواجد وثائق كافية لتحديد المستفيدين من الأموال المتبقية.

وحاولت الصحيفة الأمريكية التواصل مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، لكنها أكدت أنه رفض الرد على رسالة طُلب منه خلالها التعليق على مستقبله المهدد داخل الكاف أو نفي وجود أي مخالفات.

ويذكر أن الفيفا والكاف قد أعلنوا عن خطة عمل مشتركة بينهما لإبعاد مراكز القوى عن اللجان المؤثرة داخل الاتحاد الإفريقي، والتي تتألف من قادة كرة القدم في إفريقيا، لكن تقارير المراجعين كشفت أن العديد من هؤلاء المسؤولين حصلوا على آلاف الدولارات كمدفوعات نقدية دون القيام بعمل يبرر ذلك.