السبت 18 مايو 2024

"زهران": مشروع قانون زيادة مرتبات الحكومة يستفز الشعب

26-1-2017 | 21:43

قال الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية، بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة إلى البرلمان لزيادة مرتباتها، إنّ قواعد القيادة النزيهة تتلخص في جملة مهمة، وهي أن تكون الحكومة أول المضحين وآخر المستفيدين، وليس أن تكون أول المستفيدين وآخر المضحيين، وبالتالي لا تصلح لرعاية مصالح الشعب .

وأضاف لـ"الهلال اليوم"، أنّ  مشروع القانون استفزاز للشعب، ويأتي في إطار مسلسل دفع الشعب لإعلان غضبه على الحكومة، متسائلًا: هل تريد الحكومة أن تعلن الشعب غضبه؟

وتابع: "هناك أكثر من 60% من الشعب تحت خط الفقر، وهؤلاء لم يُنظر لمرتباتهم نهائيًا، وكان على الحكومة أن تهتم بمشاكل وهموم هؤلاء أولًا، ثم تستفيد هي" .

وأشار زهران إلى أنّ الوزير يأخذ مرتب 30 ألف جنيه، ومع ذلك يريدون زيادته 12 ألف جنيه أخرى، في حين أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي يتقاضى 21 ألف جنيه؛ لأنه يأخذ نصف مرتبه فقط، ما يدل على انعدام الإحساس السياسي من قبل الحكومة بالشعب.

وتابع أنّ الحكومة يجب أن تُخفض مرتباتها للنصف كرئيس الجمهورية؛ لأنهم يطالبون الشعب بالتقشف، مضيفًا: "كيف تستمر الحكومة في عملها إذا كانت تدعو للتقشف ويكون سلوكها يؤدي لإهدار المال العام، فالحكومة فقدت شرعيتها، وعلى الرئيس إقالتها" .

    الاكثر قراءة