السبت 11 مايو 2024

ريمونتادا تاريخية.. إنتر يهزم ميلان 4-2 في ديربي الغضب ويتصدر الكالتشيو

10-2-2020 | 00:26

قلب فريق إنتر ميلان تأخره بهدفين نظيفين أمام ضيفه ميلان إلى فوز 4 / 2 خلال مباراة ديربي مدينة ميلانو (ديربي الغضب) التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدمـ ليتقاسم صدارة الترتيب مع يوفنتوس.

 

وشهدت أيضا هذه الجولة، فوز لاتسيو على بارما 1 / صفر، وخسارة نابولي أمام ليتشي 2 / 3، وتعادل بريشيا مع أودينيزي 1 / 1، وفوز جنوه على كالياري 1 / صفر، وساسولو على سبال 2 / 1.

 

وتقدم ميلان بهدفين نظيفين سجلهما أنتي ريبيتش في الدقيقة 40 ثم سجل زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني، قلب إنتر ميلان الأمور وسجل أربعة أهداف عن طريق مارسيلو بروزوفيتش وماتياس فيتشينو وستيفان دي فري وروميلو لوكاكو في الدقائق 51 و54 و70 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

وبهذا الفوز، رفع إنتر ميلان رصيده إلى 54 نقطة ليتقاسم الصدارة مع فريق يوفنتوس، فيما توقف رصيد ميلان عند 32 نقطة في المركز الثامن.

 

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وتبادلا الهجمات على المرميين لكن دون خطورة حقيقية على المرميين، وبمرور الوقت مالت الكفة ناحية ميلان الذي بادر لاعبوه بشن هجمات متتالية من خلال لعب الكرات العرضية من الجانبين، مما جعل لاعبو إنتر ميلان يعودون لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي ميلان، مع شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامهم الفرصة.

 

ومع ذلك لم يكن هناك أي خطورة حقيقية على المرميين حتى جاءت الدقيقة التاسعة والتي كادت أن تشهد تسجيل ميلان لهدف التقدم عندما سدد هاكان كالهانجولو كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لكن كرته اصطدمت بأسفل القائم الأيمن للحارس دانييل باديلي.

 

ورد إنتر ميلان في الدقيقة 12 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء ميلان لتحدث حالة من الارتباك أمام المرمى حيث حاول ميلان سكرينيار تسد يدها من على حدود منطقة الست ياردات لكن جيانلويجي دوناروما حارس ميلان انقض على المرة وأمسك بها.

 

وفي الدقيقة 18 كاد إنتر ميلان أن يفتتح التسجيل عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء ميلان ارتقي إليها دييجو جودين وقابلها بضربة رأس قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لدوناروما بسنتيميترات قليلة.

 

هدأ اللعب حتى جاءت الدقيقة 24 والتي كادت أن تشهد هدف التقدم لفريق إنتر عندما انطلق روميلو لوكاكو بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية قابلها ماتياس فيتشينو بتسديدة ارضية قوية من داخل منطقة الجزاء لكن دوناروما تصدى لها قبل أن يشتتها الدفاع لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

 

بعد تلك الهجمة فرض ميلان سيطرته على مجريات اللقاء وبادر بشن هجمات متتالية بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع إنتر ميلان، في الوقت نفسه، تراجع لاعبو إنتر ميلان لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 40 والتي شهدت تسجيل ميلان لهدف التقدم عندما لعبت طرة طولية داخل منطقة جزاء إنتر ميلان هيأها إبراهيموفتيش برأسه إلى أنتي ريبيتش الذي وضعها إلى داخل المرمى.

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل إبراهيموفيتش الهدف الثاني لميلان عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء إنتر ميلان لتمر من الجميع قبل أن تصل إلى إبراهيموفيتش الذي قابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى ليطلق بعده الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، بتقدم ميلان 2 / صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني كثف إنتر ميلان من هجماته بحثا عن تسجيل هدف يقلص به الفارق، في الوقت نفسه، ظهر فريق ميلان مرتبكا للغاية.

 

وتمكن إنتر ميلان من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 51 عن طريق مارسيلو بروزوفيتش عندما سدد كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء لتعانق الشباك.

 

وفي الدقيقة 54 تمكن إنتر ميلان من تعديل النتيجة عندما لعب دييجو جودين تمريرة بينية إلى أليكسيس سانشيز داخل منقطة الجزاء ليمررها للخلف إلى ماتياس فيتشينو الذي سددها لتصطدم بقدم سيمون كاير قبل أن تعانق الشباك.

 

بعد الهدف، استعاد ميلان توازنه وبدأ يتقاسم السيطرة على الكرة مع إنتر ميلان وشن الهجمات وقتما تتاح أمامه الفرصة ليصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكن بدون خطورة حقيقية على المرميين.

 

واختفت الخطورة على المرميين حتى جاءت الدقيقة 70 والتي شهدت تسجيل إنتر ميلان للهدف الثالث عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء ميلان ليقابلها ستيفان دي فري بضربة رأس قوية ومتقنة إلى داخل المرمى.

 

وفي الدقيقة 80 كاد كريستيان إيركسن أن يسجل الهدف الرابع لإنتر ميلان عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بنقطة التقاء القائم مع العارضة.

 

بعد تلك الهجمة كثف فريق ميلان من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل في الوقت نفسه، تراجع إنتر ميلان لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه واعتمد على الهجمات المرتدة.

 

وكاد باريلا أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 88 عندما انطلق بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء ميلان لكن دوناروما تدخل في الوقت الحاسم وأمسك بالكرة.

 

ورد ميلان بفرصة خطيرة في الدقيقة التالية عندما لعب لوكاس باكيتا كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها إبراهيموفيتش وقابلها بضربة رأس قوية لكن كرته اصطدمت في القائم الأيسر.

 

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل لوكاكو الهدف الرابع لإنتر ميلان عندما مرر فيكتور موسيس كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها لوكاكو بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

 

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز إنتر 4 / 2.

    Dr.Radwa
    Egypt Air