السبت 18 مايو 2024

فيديو.. أستاذ طاقة: كافة الإحصائيات تؤكد نجاحات مصر بالاستثمارات البترولية

12-2-2020 | 10:48

قال الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن افتتاح مؤتمر معرض مصر الدولي للبترول دلالة قوية على اهتمام وتقدم الدولة في مجال البترول، لافتا إلى أنه تم عرض الإنجازات والنجاحات التي حققتها مصر في مجال البترول.


وأضاف القليوبي، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أن كل الأرقام والإحصائيات تؤكد أن مصر لديها نجاحات عملاقة في الاستثمارات البترولية ولديها بنية تحتية قوية وبالتالي يتماشى معرض "ايجبت" في نسخته الرابعة يتماشى مع الخطة الإستراتيجية للاقتصاد المصري.


وأوضح أن الموضوع الذي تم طرحه هذا العام في المؤتمر هو تلبية الغاز والطاقة إلى شمال أفريقيا والبحر المتوسط وهو ما يقصد بها كثير من دول الاتحاد الأوروبي التي تسعى جاهدة أن يكون لديها فائض ودعم من منظومة الغاز لدى منطقة شمال شرق المتوسط.


وتابع: هناك كثيرا من الدول في شمال أفريقيا تسعى جاهدة لعملية مد أو استقبال غاز من شمال المتوسط وهذا الطرح يسعى لتحقيق إستراتيجية الاقتصاديات حول منطقة شمال المتوسط وشمال أفريقيا وهذه الاقتصاديات لديها نوع من الربط وسيكون من خلال تلبية إمداد الغاز إلى تلك الدول وكل يخص الصناعات الملحقة بصناعة الغاز سواء كانت بتروكيماويات أو غاز مسال.


    الاكثر قراءة