الخميس 27 يونيو 2024

«صحة دمياط» ترفع درجة الاستعداد لاستقبال «شم النسيم»

15-4-2017 | 12:42

أصدر إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، توجيهاته إلى الدكتور جمال عبد الناصر وكيل وزارة الصحة بدمياط، بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى، لاستقبال أعياد شم النسيم.

بالاضافة إلى، انعقاد غرفة الطوارئ الوقائية بمديرية الشئون الصحية على مدار الـ٢٤ ساعة خلال الأيام القادمة، علاوة على رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات العامة، والمركزية، والنوعية أيضًا؛ لمواجهة الحالات الطارئة، وتواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض، وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات، وكذلك أكياس الدم.

وشدد على ضرورة التعامل مع جميع المرضى على أكمل وجه، والمرور المستمر على أقسام الطوارىء والمستشفيات، ومضاعفة أطقم الطوارئ، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية، والأدوية بالمستشفيات.

وأكد المحافظ، على وكيل وزارة الصحة بضرورة استمرار المديرية في حملاتها على المنشآت، ومصانع الأغذية للتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة، وتوافر الشروط اللازمة، وضبط السلع مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، ومكافحة الغش التجاري، وضبط المخالفين، والمستغلين وفقًا للقانون.

كما شدد "إسماعيل " على تشديد الرقابة على مصانع ومخازن الأغذية، بأطراف المحافظة حتى لا تكون هناك بقعة بعيدة عن الرقابة، لحماية صحة وحياة المواطنين.

ومن ناحيتها قامت مديرية الشئون الصحية، بمراجعة استعداداتها خلال عيد القيامة وعيد شم النسيم، والإجراءات الوقائية المتبعة خلال تلك الفترة، وشددت على ضرورة مراقبة الأغذية، وأخذ عينات لتحليلها من أماكن تصنيع وتخزين وبيع «الفسيخ»، مع التحفظ على الأغذية، التى أخذت عينات منها لحين ظهور نتيجة التحاليل، مع تأجيل إجازات مراقبة الأغذية في الأحوال الطارئة، لبعد انتهاء الاحتفالات.

وأكدت المديرية، أنها ستقوم برش الحدائق والمنتزهات، ضد الحشرات الطائرة، بداية من فجر اليوم، والاهتمام بنظافة المنتزهات العامة، وتكثيف أخذ العينات من حمامات السباحة، وشبكات مياه الشرب.