الجمعة 17 مايو 2024

لافروف والصفدي يبحثان قريبا الأزمة السورية والقضية الفلسطينية

12-2-2020 | 18:12

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء ، أن وزير الخارجية سيرجي لافروف، سيعقد جلسة مباحثات مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، في موسكو في الـ 19 من فبراير الجاري.


وقالت زاخاروفا في إحاطة إن "وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، يجري مباحثات يومي 18 و19 فبراير الجاري"، مشيرة إلى أنه سيجري خلال هذه المباحثات تبادل للآراء حول القضايا الملحة في جدول الأعمال الدولي والإقليمي، مع التركيز على الوضع في الشرق الأوسط. وأضافت أنه سيتم إيلاء اهتمام خاص لحل القضايا الإنسانية في سوريا والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية.


وكان لافروف والصفدي استعرضا خلال لقائهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في 27 سبتمبر 2019، المستجدات الإقليمية لاسيما القضية الفلسطينية والأزمة السورية.


وثمّن الصفدي موقف روسيا الثابت في دعم حل الدولتين وشدد على خطورة الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب، التي تكرس الاحتلال وتقوض فرص قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من يونيو 1967.


وأكد الطرفان ضرورة تحرك المجتمع الدولي لكبح جماح سلطات الاحتلال وإجراءاتها التي تخرق القانون الدولي وتهدد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.