الإثنين 1 يوليو 2024

عبدالمحسن سلامة : الأهرام ديوان الحياة المعاصرة.. وهي ثاني أقدم صحيفة بالعالم بعد نيويورك تايمز

فن12-2-2020 | 19:10

قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام إن هذه الصحيفة، كما وصفها الكاتب الكبير يونان لبيب رزق الله، هي ديوان الحياة المعاصرة، مضيفاً أنها ثاني أقدم صحيفة على مستوى العالم بعد نيويورك تايمز. 


وأضاف في كلمته باحتفال مجلة ديوان الأهرام بمناسبة ١٠ سنوات على صدورها، أنه خلال ١٤٥ عاما ماضية، إذا أراد أي شخص ان يعرف شيئا عن مصر فعليه بالرجوع إلى الأهرام، فهي بالفعل ديوان الحياة المعاصرة.

وأضاف سلامة أن ديوان الأهرام هي من المجلات الشابة، ولكن لها طبيعة خاصة، كما أنها من المجلات المهمة، واستطاعت أن تطور نفسها سريعاً ولم يقتصر دورها علي الهدف من الصدور بأن تكون ديوانا للحياة المعاصرة، ولكن طورت من نفسها وجذبت جمهورا كبيرا. 


وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن الصحافة الورقية تواجه تحديا كبيرا للبقاء، ولكن يمكن مواجهة هذا التحدي والانتصار عليه، قائلا "أمامنا تجربة نيويورك تايمز، حيث ارتفعت أسهمها مؤخرا واستطاعت زيادة أعداد التوزيع، مشيراً إلى أن الصحافة الورقية لديها فرصة كبيرة للتطور". 


وأعرب سلامة عن سعادته بتواجده مع هذه الكوكبة الرائعة، موجها الشكر لرئيسة تحرير مجلة ديوان الأهرام زينب عبد الرزاق على تجميع هذه التوليفة الرائعة من المكرمين موجها الشكر لجميع الحضور. 


وتنظم مجلة ديوان الأهرام "أحد أهم إصدارات مؤسسة الأهرام"، حفل تكريم لعدد من الشخصيات العامة والقامات الصحفية، بحضور الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ورؤساء تحرير إصدارات مؤسسة الأهرام، بمناسبة مرور عشر سنوات على انطلاق المجلة الفصلية التراثية الوثائقية، على أن يتم تكريم كل من الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق، والكاتبة الكبيرة سناء البيسي، والكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، والمفكر مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، وعالم الآثار الدكتور زاهي حواس، والدكتور شريف فخرى رئيس الجامعة المصرية الروسية، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة السابق والدكتور ممدوح الشيمي، وأسرة الكاتب إحسان عبد القدوس.