الخميس 20 يونيو 2024

ندوات توعية وحملات بجامعة بنها لرفع الثقافة الصحية لمواجهة "كورونا"

13-2-2020 | 11:21

 نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها، اليوم الخميس، ندوات توعية وحملات بجامعة بنها لرفع الثقافة الصحية لمواجهة (كورونا) المستجد.


وقالت المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة هالة البيطار - في تصريح اليوم - إنها ناقشت مع وكلاء الكليات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة خطة الجامعة لتدريب أطباء المستشفي والعيادات الطبية بالكليات وأطباء الامتياز وهيئة التمريض على كيفية التعرف على حالات الإصابة بالفيروس، وكيفية التعامل مع الحالة والعزل واللجنة المشكلة بالمستشفى الجامعي وكلية الطب وطرق الوقاية من العدوي.


وأوضحت البيطار أن الجامعة سوف تنظم سلسلة من الحملات واللقاءات برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، وذلك لتوعية جميع الكليات وإدارات الجامعة والطلاب والعاملين وكذلك التوعية في المجتمع الخارجي بالمحافظة بالمدارس ومراكز الشباب والقرى بفيروس كورونا وطرق مكافحته.


وأشارت إلى أن ندوات التوعية قد بدأت بكليتي الزراعة والطب البيطري لرفع الثقافة الصحية لمواجهة فيروس كورونا ويوم الأحد المقبل ندوة بكليتي التربية والتمريض ويوم الإثنين ندوة بكليتي العلوم والهندسة ببنها.


ولفتت إلى أنه سيتم عقد ندوات بباقي كليات الجامعة والمدن الجامعية حتى يوم 26 فبراير الجاري، وذلك حرصا من الجامعة على أبنائها والعاملين فيها كما سيتم توزيع التعليمات المرسلة من وزارة الصحة والطب الوقائي في كليات الجامعة وأمام عيادات الكليات وفي أماكن تجمع الطلاب.