الخميس 16 مايو 2024

جامعة حلوان تنظم المؤتمر السنوي الخامس لأدب الطفل

أخبار13-2-2020 | 12:49

 ينظم معمل توثيق بحوث أدب الطفل بالمكتبة المركزية لجامعة حلوان، في الفترة من 19 إلى 20 فبراير الجاري بقاعة المكتبة الموسيقية بالمكتبة المركزية تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.


وذكر بيان صادر اليوم الخميس عن جامعة حلوان أن المؤتمر يقام بعنوان "أدب الأطفال وتعدد الثقافات - محليًا وعربيًا ودوليًا "، ويهدف إلى التعريف بدور أدب الأطفال والإنتاج الفكري المتعدد والمؤسسات الثقافية المهتمة بالمجال على المستوى المحلي والعربي والعالمي في تدعيم ثقافة الحوار والتفاهم بين الشعوب المختلفة ومحاولة فهم الآخر وقبوله .


ويتناول المؤتمر الإنتاج الفكري لأدب الأطفال بأنواعه المتعددة ، وذلك بالشقين الورقي والإلكتروني ويشمل الإنتاج المؤلف والمترجم في مختلف العصور ، ويناقش جهود المؤسسات الثقافية وعلى رأسها المكتبات العامة والمدرسية والمراكز الثقافية في تشجيع الإنتاج والعمل على جذب الاطفال للقراءة وكافة الأنشطة المرتبطة بها .


ويرأس أعمال المؤتمر الدكتورة سهير محفوظ المستشار العلمي لمعمل توثيق وبحوث أدب الطفل بإشراف الأستاذة سحر محمد مدير عام الإدارة العامة للمكتبات، وتبدأ فعاليات المؤتمر في العاشرة صباح الأربعاء القادم بقاعة المكتبة الموسيقية بالدور الأرضى بالمكتبة المركزية بمقر الحرم الجامعي .