السبت 29 يونيو 2024

«الداخلية»: ضبط مستريح جديد بسوهاج نصب على المواطنين واستولى على 5 ملايين جنيه

15-2-2020 | 16:04

وجهت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق ضربة قاصمة ضد الخارجين عن القانون ، حيث نجحت من ضبط شخص فى سوهاج لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها.

 

ففور أن تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من ( 10 مواطنين - جميعهم مقيمين بسوهاج ) بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها وإستثمارها لهم مقابل حصولهم على أرباح شهرية.

 

وأكدت التحريات صحة الواقعة، وأسفرت عن قيام ( أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج) بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الأراضى والإستثمار العقارى والحصول من الشاكيين على مبالغ ماليه بلغ إجماليها (5.850.000 خمسة مــلايين وثـــمانمائــــة وخمسون ألف جنيه ) مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد.


وأضافت التحريات عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى استرداد أموالهم , وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم ، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .