الأحد 26 مايو 2024

ديربي القاهرة من الإمارات .. الزمالك بطلا للسوبر المصري

20-2-2020 | 20:58

 توج فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بلقب كأس السوبر المصري ، بنتيجة 4 -3 عقب الفوز على الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية ، خلال اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد بن زايد بالإمارات ، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف . 


وسجل للأهلي على معلول وعمرو السولية محمود متولي وفشل الثنائي محمد هاني وأليو بادجي في تسجيل ركلتي الجزاء  ، فيما سجل للزمالك محمود علاء وفرجاني ساسي و عبد الله جمعة فيما أضاع للزمالك أشرف بن شرقي 

واضاع الثنائي جيرالدو واليو ديانج لاعبا الأهلي فرصتين للتقدم خلال الدقائق ٥ و ١٥ قبل ان تشهد الدقيقة ١٤ تسديدة قوية من مصطفي محمد مهاجم الزمالك علي مرمي الشناوي وتوقف اللقاء مع الدقيق ١٦ لعلاج محمد ابو جبل حارس الزمااك ، قلل ان يستأنف اللقاء مع الدقيقة ١٨ .

والغي حكم اللقاء هدف لصالح الأهلى ،بعد تسلل حسبن الشحات.


وتوقف اللقاء مرة اخري في الدقيقة ٢٦ لاصابة محمد مجدي افشة، ليكمل علاجه خارج الملعب ويستانف اللقاء وحاول لاعبو الأهلي خطف هدف التقدم في الدقائق المتبقية، ليطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.


وشهدت الدقائق الأولي من الشوط الثاني من اللقاء ، محاولات من جانب الزمالك لخطف هدف التقدم ، بعد أن أضاع يوسف إبراهيم أوباما فرصة انفراد ذهبية بمحمد الشناوي حارس الأهلي ، ليضيع فرصة تقدم المارد الأبيض .


وأشرك رينيه فايلر جناح فريقه محمود عبد المنعم كهربا ، ليثير أزمة بعد اشتباكه مع طارق حامد مدافع الزمالك بعد دقائق قليلة من مشاركته .


وواصل الأهلي محاولته في تسجيل هدف بعد أن توقف اللقاء لدقائق بعد أزمة كهربا وطارق حامد ليسيطر التعادل السلبي بدون أهداف على نتيجة اللقاء .