السبت 18 مايو 2024

«حكاية كل بيت» الجمعة على «دي إم سي»

15-4-2017 | 19:23

تبدأ شبكة قنوات "دي إم سي"، في السادسة من مساء الجمعة عرض البرنامج الاجتماعي الطبي "حكاية كل بيت".

البرنامج من تقديم الدكتور محمد رفعت وزهرة رامي وإخراج كريم شعبان وإنتاج اروما بيكتشرز - تامر مرتضى- وراديو وان - خالد حلمي.

البرنامج ينقسم لمجموعة من الفقرات كما يقول كاتبه وصاحب فكرته ومقدمه محمد رفعت الذي أضاف: "نحن هنا في البرنامج نقدم التوك شو بمعناه الأكاديمي، أن يكون قوام البرنامج الكلام وجوهره فعل. الجمهور وما سيقوم به من تغييرات في حياة كل أسرة ".

وكل فقرات البرنامج لها اسم يبدأ بـ"حكاية"، فمثلا فقرة الأفلام التي تعرض فيها فيلم قصير كل حلقة تحت اسم "حكاية مننا" بمعنى أنها حكاية تخصنا.

والفقرة الأخرى عبارة عن فيديوهات المنزلية التي تثير الضحك سنقوم بعرضها تحت عنوان حكاية تضحك والقسم الثالث تحت اسم "حكاية بنتعلمها مع بعض" وهو عبارة عن مواقف عملية نحاول فيها تقديم المعلومات الصحيحة عن هذه المواقف التي تتكرر في حياتنا جميعا، وهناك قسم آخر تحت اسم "حكاية جملة بتتقال كثير" وإسم الفقرة يشرح محتواها فهي جملة يقولها الناس كثيرا في بيوتهم ونقوم بتحليلها ليس من منطق الصواب والخطأ، بل من منطق إلقاء حجر في المياه الراكدة وتحليل مقولاتنا المسلمة ومحاولة فهمها.

البرنامج تفاعلي، يكمن فيه جوهر برامج التوك الشو التي يجب ان تكون قائمة على الناس وأن ينفتح فريق الإعداد على الناس، ويجب علينا أن نقدم في البداية للجمهور الوسائل التي ستشجعهم على مشاركتنا تجربتهم. ويتم اختتامه بفقرة "حكاية حلوة" من طقوسنا وعاداتنا أو إلقاء الضوء على نماذج لأشخاص ينتمون لمجتمعنا وحققوا نجاحا كبيرا والناس لا يعرفون عنهم شئ.

    الاكثر قراءة