الأحد 23 يونيو 2024

«هونج كونج» تدين أعمال العنف والتخريب في المنطقة

1-3-2020 | 15:59

أدانت حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة اليوم الأحد أعمال العنف والتخريب التي ارتكبها مشاغبون مساء أمس السبت .معتبرة أنها "خرقت السلام العام وعرضت سلامة السكان للخطر".


وقال متحدث باسم حكومة المنطقة - في تصريح له اليوم - "إن المشاغبين أغلقوا الطرقات وأشعلوا النار وخربوا منشآت عامة وألقوا قنابل حارقة وهاجموا ضباط الشرطة بحجارة وأشياء صلبة، ما أدى إلى إصابة عدد من ضباط الشرطة".


وأضاف المتحدث "أن الشرطة استخدمت الحد الأدنى الضروري من القوة؛ لتفرقة المشاغبين والقبض عليهم"..مشيرا إلى أنه تم القبض على 115 شخصا بتهمة التجمهر بشكل غير قانوني وإشعال الحرائق بشكل متعمد ومهاجمة ضباط الشرطة.


وفي سياق منفصل..أزالت شرطة هونج كونج قنبلة من مخلفات الحرب في منطقة "هابي فالي" بالمنطقة فيما لم يتم تسجيل خسائر في الأرواح أو الممتلكات خلال عملية إزالة القنبلة التي استمرت نحو 12 ساعة.


موضحة أن القنبلة التي عثر عليها في موقع بناء هي من مخلفات الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، ويبلغ طول القنبلة حوالي 3ر1 متر وقطرها 1ر0 متر ووزنها نحو 450 كجم..لافتة إلى أنه تم إجلاء نحو 300 شخص يعيشون بالجوار، وإغلاق الطرق بشكل مؤقت لحين التعامل مع القنبلة.


وسبق العثور على قنابل من مخلفات الحرب في هونج كونج التي احتلتها اليابان في الفترة من 1941 إلى 1945، حيث في عام 2014 عثر على قنبلة من طراز "إن-إم 66" تابعة للجيش الأمريكي تزن ما يزيد على 900 كجم في منطقة "هابي فالي" أيضا.