الأحد 9 يونيو 2024

برلماني: الموظفون المنتقلون للعاصمة الإدارية تدربوا بشكل قوي

2-3-2020 | 12:16

قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة لا يستهدف فكرة الانتقال في حد ذاتها، وإنما هو بمثابة قفزة في أسلوب إدارة الدولة المصرية على مستوى عالٍ، موضحا أن الموظفين الذين سيتم نقلهم والبالغ عددهم نحو 52 ألف موظف تقريبا تم تدريبهم بشكل قوي.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن بعض الموظفين تم تدريبهم في الخارج في إنجلترا ودول أخرى، حتى يكون انتقال الموظف إلى العاصمة الجديدة بفكر جديد أيضا، وأن الدولة تبذل جهودا كبيرة في هذا الملف وقد تواجه بعض الصعوبات في بداية التنفيذ لكن الأمر سيختلف فيما بعد.

وأكد أن هذا الانتقال بمثابة نقلة إلى العصر الرقمي، مشيرا إلى أن والمواطنين سيدركون ذلك بأنفسهم بعد بدء التطبيق، وأن مخاوف بعض الموظفين من أن يتم الاستغناء عنهم ليس لها أساس من الصحة، فلن يتم الاستغناء عن أي موظف على الإطلاق، بل سيتم تأهيل الموظفين والعاملين ورفع قدراتهم.

وأشار إلى أن أحد معايير نقل الموظفين، أنه إذا كان سن الموظف مناسبا ولا يزال أمامه سنوات خلال فترة خدمته، فسيتم تأهيله على التكنولوجيا الرقمية للانتقال إلى العاصمة الجديدة، مؤكدا أن الموظفين الذين سيتم نقلهم تم تأهيلهم بالفعل تأهيلا مناسبا.