الأحد 16 يونيو 2024

ماركا : دي يونج لم يصل برشلونة حتي الآن

4-3-2020 | 15:16

كشفت تقارير صحفية إسبانية ، ضعف إمكانية الهولندي  فرينكي دي يونج صاحب الـ 22 عام ، خاصة أنه لم يقدم المستويات المتوقعة منه منذ إنضمامه لصفوف النادي الكتالوني ، خاصة بعد خسارة كلاسيكو الأرض أمام ريـال مدريد منذ أيام قليلة .


وانضم الهولندي لصفوف برشلونة الصيف الماضي بمقابل 86 مليون يورو ، ولكنه لم يقدم نفس المستوى المبهر الذي أظهره مع أياكس أمستردام في الموسم السابق بدوري أبطال أوروبا.


وبحسب تقرير صحفية " ماركا الإسبانية" ، والتي نشرت تصريحات للمدرب الهولندي رونالدو كومان الذي قال عن فرينكي : "دي يونج يكون مميزاً عندما تكون لديه الفرصة في بناء الهجمة بدلاً من بوسكيتس، وهو الآن في برشلونة يلعب في دور مختلف عما اعتاد عليه ولنه شاب وسيتعلم”.


فيما يري مدربه السابق فالفيردي أن دور لاعب وسط متقدم بدلاً من أن يكون في مكان سيرجيو بوسكيتس أمام الدفاع وهو الدور الذي اعتقد أن البعض أنه السبب وراء عدم تأقلمه.

 

وسجل اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً هدفين فقط وقدم 3 تمريرات حاسمة في 36 مباراة هذا الموسم وهي أرقام ليست كافية للاعب بمركزه في البارسا، حتى أن آرتورو فيدال وآرتور ميلو لديهما أرقا أفضل منه.


وأتمت الصحيفة تقريرها بأنه أداء اللاعب غير متوقع وانخفاض مستوي دي يونج  والذي أثار حيرة المراقبين، وحسب ما أوضحته صحيفة الماركا فإن تواجد دي يونج كلاعب وسط متقدم لا يحرز حتى الآن نتيجة طيبة، وذلك ربما لأنه في طريقة لعب كيكي سيتيين لا توجد أجنحة تعود كثيراً للخلف للعمل مع دي يونج في الشق الهجومي كما كان الأمر في أياكس حين كان هناك ضغط أكبر على الأطراف وهو ما كان يسمح لدي يونج بالتواجد بشكلٍ مؤثر هجومياً.