الأربعاء 22 مايو 2024

قناة السويس تتعاقد مع شركة هولندية لبناء كراكتين جديدتين لدعم أسطول الكراكات

4-3-2020 | 15:57

قال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع ، إن الهيئة تعاقدت مع شركة "IHC " الهولندية لبناء كراكتين جديدتين لدعم أسطول كراكات الهيئة، مشيرا إلى أنه من المقرر استلام الكراكة الأولى في أكتوبر القادم، على أن يتم تسليم الكراكة الثانية في فبراير2021 .


جاء ذلك خلال استقبال الفريق ربيع ، اليوم الأربعاء ، وفدا من حزب "مستقبل وطن" برئاسة النائب عماد حمودة الأمين العام المساعد للحزب ورئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، يرافقه النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات ، وبحضور عدد من قيادات الحزب والكوادر الشابة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمدينه الإسماعيلية.


وشدد ربيع - فى كلمته - على أهمية تضافر كافة الجهود على المستوى الحكومي ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية المنشودة، لافتاً إلى أن قناة السويس تعكف حالياً على مواصلة مشروعات التطوير التي استهلتها بحفر القناة الجديدة، حيث تستمر أعمال الصيانة الدورية للمجرى الملاحي من خلال كراكات الهيئة، بالإضافة إلى أعمال التطوير التي تشهدها محطات مراقبة الملاحة، والمساعدات الملاحية.


وأضاف رئيس الهيئة أنه تم الانتهاء من تدشين 10 لانشات بحرية جديدة، وثلاث قاطرات بحرية من أربع قاطرات تتولى الهيئة بناءها بترسانة بورسعيد البحرية ، قائلا " إن الهيئة تمضي قدمًا نحو تنفيذ مخطط تطوير الشركات التابعة وتحويلها إلى الربحية، حيث يتم العمل على تنفيذ خطط إعادة الهيكلة بهدف تحسين كفاءتها المالية والتشغيلية والإدارية وفتح مجالات عمل جديدة ذات عائد مرتفع".


وخلال الزيارة، شاهد الوفد عرضا عن تاريخ القناة ومراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالمياً والحفاظ على مكانتها الرائدة.


وفي الختام توجه الوفد لمشاهدة نموذج لمحاكاة عبور السفن بقاعة مركز المحاكاة، تلاها القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة ثم تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع .