الأربعاء 26 يونيو 2024

مقتل 6 أشخاص جراء هجوم إرهابي على قاعدة عسكرية في نيجيريا

4-3-2020 | 17:02

 أفادت مصادر أمنية بمقتل 4 أفراد من الشرطة واثنين من الميليشيات المدنية جراء هجوم شنه جهاديون مزعومون اليوم الأربعاء ، على قاعدة عسكرية في ولاية بورنو، شمال شرقي نيجيريا.


أوردت ذلك صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية في موقعها على الإنترنت، مشيرة إلى أن المتمردين وصلوا فجرا على متن شاحنات مسلحة وشنوا غارة على قاعدة في مدينة دامبوا، الواقعة على الحدود مع غابة سامبيزا، وهي مخبأ للمقاتلين الموالين لفصيل بوكو حرام الذي يتزعمه أبو بكر شيكاو.


وقال ضابط طلب عدم الكشف عن هويته، "فقدنا 4 شرطيين واثنين من المليشيات" التي تقاتل إلى جانب الجيش النيجيري ضد الجهاديين. وأكد زعيم الميلشيات المدنية إبراهيم ليمان، حصيلة القتلى.


وقال أحد سكان دامبوا، ويدعى مودو مالاري، إن الجيش طرد المتمردين من المدينة بعد ساعتين من القتال الذي استخدم فيه الجهاديون أسلحة ثقيلة وصواريخ. وأضاف أنه أُصيب حوالي 50 من السكان جراء إطلاق النار.


وخلف النزاع بين القوات المسلحة النيجيرية وبوكو حرام نحو 35000 قتيل منذ عام 2009، ولا يزال قرابة مليوني شخص لا يستطيعون العودة إلى ديارهم، وفقا للأمم المتحدة. واتسع نطاق النزاع ليصل الى النيجر وتشاد والكاميرون.

    الاكثر قراءة