الأحد 19 مايو 2024

عضو "تعليم البرلمان": المدارس التكنولوجية خطوة هامة لربط التعليم بسوق العمل

أخبار5-3-2020 | 16:29

قال الدكتور محمود يحيى عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن التعليم الفني في مصر لا يحظى بما يستحق من مكانة، خاصة أنه يعتبر السبب الرئيسي في نهضة وتقدم العديد من الدول من حولنا.


وتابع يحيي: "لو نظرنا حولنا سنجد أن سبب نهضة جميع الدول المتقدمة صناعيا يتمثل في وجود أيد عاملة ماهرة، قادرة على التعامل مع أحدث الوسائل التكنولوجية".


وأشار يحيي في تصريح لـ " الهلال اليوم"،  إلى أن مصر قامت بتجربة مشابهة في السابق من خلال مدارس "مبارك كول" التي حققت نجاحا ملحوظا، ولكن للأسف توقف المشروع فجأة.


ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن التعليم الفني في مصر "سيئ السمعة"، من حيث فكرة ونظرة المجتمع عنه وله، حيث ينظر إليه دائما على أنه شيء هامشي، الهدف منهم الحصول على شهادة دراسية .


وشدد على أن توسع الدولة في إنشاء مدارس وجامعات تكنولوجية سوف يسهم فى ربط الدراسة بسوق العمل لتحقيق رؤية مصر الاستراتيجية 2030، كذلك سوف يكون أكبر حافز للترغيب في الإقبال على المدارس الفنية التكنولوجية الحديثة، حيث يعتبر بارقة أمل في دخول الطالب إلى الجامعة وتحقيق حلمه، موضحا أن الفارق بين الجامعات التكنولوجية والجامعات الأخرى، يكمن في أن الطالب فى الجامعات التكنولوجية سيدرس ما يحبه على قدرته ورغبته.

    الاكثر قراءة