الإثنين 24 يونيو 2024

محادثات "تونسية - سويسرية" في مجال الهجرة

5-3-2020 | 18:17

بحث وزير الخارجية التونسي نور الدين الريّ، مع مدير التعاون الدولي السويسري للهجرة فينتشنزو ماسكولي، سبل التعاون بين البلدين في مجال الهجرة.


وذكرت الخارجية التونسية أن المحادثات جرت، اليوم الخميس، بمقر الوزارة، بين المسؤول السويسري الذي يرأس وفد بلاده المشارك في أعمال الدورة العاشرة للجنة متابعة الشراكة التونسية السويسرية في مجال الهجرة، بحضور سفير سويسرا بتونس إتيان ثيفوز.


وأضافت أن المحادثة كانت مناسبة لإبراز أهمية التجربة التونسية السويسرية في مجال الهجرة والمرتكزة على دعم المسار الديمقراطي وحقوق الإنسان مع إيلاء أهمية خاصة للمساهمة في تشغيل الشباب التونسي، حيث جدد الجانب السويسري استعداده لاعتماد وتمويل عدد من المشاريع المشتركة وخاصة منها المشاريع الهادفة للرفع من مؤهلات طالبي الشغل التونسيين بسويسرا.


وأشارت إلى أن الشراكة التونسية السويسرية في مجال الهجرة ترتكز على ثلاث اتفاقيات تم توقيعها بين البلدين في 2012، وهي: اتفاق التعاون في مجال الهجرة، وبروتوكول تفاهم حول إرساء شراكة في مجال الهجرة، واتفاق حول تبادل الشبان المهنيين، وتم التفاوض بشأنها في حزمة واحدة، وتعكس حرص تونس على تبني مقاربة شاملة للهجرة.