الخميس 30 مايو 2024

«قابيل» يلتقي السفير اليوناني لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية

16-4-2017 | 11:00

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن وفدًا يضم 17 شركة من كبريات الشركات اليونانية سيقوم بزيارة للقاهرة مطلع شهر مايو المقبل برفقة نائب وزير الخارجية اليوناني؛ لبحث فرص الاستثمار بالسوق المصري؛ خاصةً بمنطقة محور قناة السويس.

وأشار إلى أن الزيارة ستشهد عقد منتدى للأعمال يضم رجال أعمال مصريين ويونانيين ويستهدف استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري، وإمكانيات إنشاء مشروعات مشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع ميشيل خريستوس دياميسيس سفير اليونان بالقاهرة، واستعرض خلاله العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وسبل زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وحضر اللقاء الدكتور هاني برزي رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري اليوناني .

وأضاف أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة لأثينا مهدت الطريق لمرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيرًا إلى أن السوق المصري يمتلك فرصًا استثمارية واعدة تلائم التوجهات الاستثماراية لرؤوس الأموال اليونانية؛ خاصةً في قطاعات الطاقة المتجددة والصناعات الغذائية والصناعات الزراعية وإدارة المخلفات والتدريب المهني.

وقال قابيل، إن الإجراءات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة حاليًا تمثل حافزًا مهمًا لجذب المزيد من الاستثمارات اليونانية وغيرها للسوق المصري، مشيرًا إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتيح حزم تحفيزية ضخمة لصناعات معينة في أماكن محددة كما يتضمن إعفاءات ضريبية في محافظات الصعيد، وأيضا في محافظات الوجه البحري.