الأربعاء 15 مايو 2024

حملات تموينية بالإسكندرية على المصانع غير المرخصة

6-3-2020 | 16:27

تمكن ضباط مباحث التموين بالإسكندرية، خلال حملاتهم على الأسواق والمحال التجارية لضبط السلع والمواد الغذائية منتهية الصلاحية، من ضبط مالك مصنع لتعبئة المواد الغذائية "بدون ترخيص" بحوزته 80 ألفا و640 قطعة حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ووردت معلومات إلى ضباط مباحث التموين عن حيازة مالك مصنع لتعبئة المواد الغذائية بدائرة قسم شرطة برج العرب غرب الإسكندرية، لكمية كبيرة من الحلوى (بسكويت) فاسدة تمهيدا لبيعها وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم تفتيش المصنع وضبط (80640 قطعة بسكويت - 1,500 طن "رول تغليف" منتج نهائي ومستلزمات إنتاج) مغشوشة ومقلدة للعلامة التجارية تمهيداً لعرضها للبيع والتداول بالأسواق، وتم التحفظ علي المضبوطات وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي السياق ذاته، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملات رقابية على المصانع غير المرخصة والسلع مجهولة المصدر للحفاظ على صحة المواطنين وحماية للاقتصاد الوطني، والتي أسفرت عن ضبط مصنع لتصنيع المستلزمات الطبية لحيازته داخل مخزن بالمصنع بدون ترخيص كمية قدرها 2280 كيلوجراما من البلاستيك المجروش غير مطابقة للمواصفات القانونية بغرض تدويرها وإعادة استخدامها في إنتاج المستلزمات الطبية.

كما أسفرت الحملات عن ضبط كمية قدرها 18000 سرنجة طبية بها عيوب تصنيع لإعادة تصنيعها في إنتاج المستلزمات الطبية، وضبط مصنع لإنتاج مصنعات اللحوم لحيازته كمية قدرها 180 كيلوجراما من بروتين الصويا، وكمية قدرها 400 كيلوجرام من الثوم المفروم مجهول المصدر لاستخدامه في إنتاج مصنعات اللحوم، وضبط كمية قدرها 22 كيلو جراما من الدواجن المذبوحة مجهولة المصدر وبدون بيانات داخل ثلاجة مجزر للدواجن، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات لعرضها على وكيل النائب العام.

    Dr.Radwa
    Egypt Air