السبت 15 يونيو 2024

خبير سياحي: مواجهة الشائعات أهم التدابير الاحترازية للتصدي لكورونا

أخبار7-3-2020 | 15:33

أكد علي غنيم عضو اتحاد الغرف السياحية، أن مصر آمنة حتى الآن، مشددًا على ضرورة، مواجهة شائعات السوشيال ميديا، وعدم بث الذعر والخوف بين العاملين في قطاع السياحة، وغيرها من القطاعات، أهم الإجراءات والتدابير الاحترازية التي ينبغي التركيز عليها في الفترة المقبلة.


وأوضح الخبير السياحي، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم» أنه ينبغي اتباع التدابير الصحية العالمية؛ للتصدي لفيروس كورونا المستجد، وحماية قطاع السياحة من تداعياته، ومنها ما يتعلق بتطبيق إجراءات الفحص الطبي للركاب القادمين إلى البلاد، والعمل على رفع مستوى الوعي والصحي والوقائي لجميع العاملين بالفنادق، والبواخر النيلية، والشركات السياحية، والتخلي عن العادات غير الصحية التي من شأنها المساعدة في تفشي الفيروس، وسرعة انتشاره.


يذكر أن  وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، أعلنتا اكتشاف 12 حالة إيجابية حاملة لفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد -19"، ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر. 


وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، توجهت مساء أمس الجمعة، لمحافظة الأقصر؛ لمتابعة موقف اكتشاف 12 حالة حاملة لفيروس "كورونا" المستجد على إحدى البواخر النيلية.


وصرح مصدر مسئول بالصحة، أن الوزيرة ستشرف بنفسها على عمليات التطهير والمتابعة، وأنه جرى نقل الحالات  الحاملة للفيروس إلى مستشفى "النجيلة" في مطروح، إلى جانب تطهير الباخرة النيلية، واتخاذ الإجراءات المناسبة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.