الجمعة 10 مايو 2024

مدرب منتخب الناشئين «للسلة»: مجموعتنا الأصعب في المونديال.. وهدفنا التأهل لدور الـ8

8-3-2020 | 14:59

أكد الدكتور رفيق يوسف المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين تحت 17 سنة لكرة السلة أن مجموعة مصر ببطولة كأس العالم ببلغاريا صعبة جدًا.

 

وقال يوسف في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة السلة: مجموعتنا هي أصعب مجموعة في البطولة، نظرا لأنها تضم أستراليا بطل أوقيانوسيا، وإيطاليا ثالث أوروبا، وكندا ثاني أمريكا الشمالية.

 

وتابع، أن منتخبي استراليا وكندا يضمون لاعبين من كل الجنسيات وهو ما يزيد من قوتها، كما أن كرة السلة لها الاهتمام الأول في الدولتين وخصوصًا في قطاعات الناشئين، والدليل ان كندا فازت ببطولة كأس العالم في مصر وتغلبوا على أمريكا في نصف النهائي، واستراليا،مشاركة في أغلب نهائيات بطولات العالم في هذه المرحلة السنية.

 

وأوضح، إن إيطاليا وأستراليا وكندا يشتركون لأن لديهم برنامج زمني لتطوير قطاعات الناشئين منذ سنوات طويلة.

 

وأشار يوسف إلى أن منتخب الناشئين سيعاني من مشكلة الراحة التي ستحصل عليها الفرق بسبب شهر رمضان، كذلك صعوبة مشوار المنتخب في البطولة حتى حال التأهل لدور الـ8 غالبا المنافس سيكون منتخب أمريكا.

 

وعن الإعداد للبطولة، قال:في بداية شهر ابريل سنبدأ الاستعداد، بمعسكر مغلق من 18 لـ 20 لاعب، سيتم الاستقرار عليهم بعد نهائيات بطولة الجمهورية.

 

وأضاف: "لدينا بطولة دولية ودية في فرنسا من 10 لـ 15 يونيو، سيشارك فيها منتخبات فرنسا وروسيا وبلغاريا، وسنشارك بـ 14 لاعبا ببطولة فرنسا، وسنستمر بهم لقبيل البطولة ثم نختار منهم 12 للمونديال".

 

واختتم: "نستهدف الوصول إلى دور الـ8، وعلى الجمهور المصري أن يعرف أن البطولة تضم أفضل 16 منتخبا في العالم، المستويات عالية جدًا ونحاول صنع انجاز جديد بأن نكون ضمن أفضل 8 منتخبات في العالم.


    Dr.Radwa
    Egypt Air