السبت 18 مايو 2024

بالفيديو.. مستشار عسكري: أبناء مصر يقدمون كل ما في وسعهم للحفاظ على أمن وسلامة وطنهم

9-3-2020 | 11:09

قال اللواء محمد زكي الألفي، مستشار بأكاديمة ناصر العسكرية العليا، إن الشهيد عبد المنعم رياض يمثل رمز للشهداء، وكان يطلق عليه "الفريق الذهبي"، موضحا أنه تولى رئاسة أركان حرب القوات المسلحة عقب أحداث 1967 مباشرة، وله بصمات واضحة على القوات المسلحة.

واشار إلى دوره الرئيسي في حرب الاستنزاف ومشاركته في التخطيط والإعداد لحرب أكتوبر ولاسيما خطة "جرانيت" والتي تحولت بعد ذلك لخطة 260 ثم بدر.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، اليوم الاثنين، أن الشهيد عبدالمنعم رياض أدار أعمال عسكرية هامة جدا، منها مواجهة محاولة العدو الإسرائيلي في ذلك التوقيت بمعركة رأس العش للاستيلاء على بورفؤاد، ولم يتمكن العدو من ذلك، كما خطط في حرب الاستنزاف لتدمير خط بارليف بالنيران وهو ما أدى لاستشهاده في خطوط التماس.

وتابع: "أبناء مصر يقدمون كل ما في وسعهم للحفاظ على أمن وسلامة واستقرار الوطن، ودي حقيقة مش كلام، ولما اتقدمنا للقوات العسكرية كانت القوات المسلحة خارجه من معركة 67 وكانت نتائجها لها انعكاسات شديدة جدا على المجتمع ككل وعلى المجتمع العسكري، ورغم كدة تقدم الكثير من الشباب للقوات المسلحة ما يدل على حب الشباب وانتمائه للوطن".

    الاكثر قراءة