الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الرياضة أمام "النواب": نمتلك خطة متكاملة للتعاون مع الأشقاء الأفارقة

9-3-2020 | 16:05

 أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تمتلك خطة متكاملة للتعاون مع الأشقاء الأفارقة من أجل النهوض بهذا القطاع في القارة السمراء.


جاء ذلك خلال حضور الوزير صبحي لاجتماع لجنة الشئون الإفريقية برئاسة النائب طارق رضوان لمناقشة خطة وزارة الشباب والرياضة، فيما يخص الشأن الأفريقي وسبل التعاون الرياضي مع الأشقاء الأفارقة.


وقال صبحي إن الوزارة تقوم بعمل العديد من الفعليات بحضور الأشقاء الأفارقة وكان أخرها تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية، مؤكدا أن الوزارة ستغير استراتيجيتها في الفترة المقبلة للتواصل مع الأشقاء الأفارقة على أرض الواقع من خلال زيارتهم في بلدانهم.


ولفت إلى أن وزارة الشباب والرياضة ستتعامل مع توصيات لجنة الشئون الأفريقية بجدية وبسرعة من أجل تحقيق الهدف المنشود هو الوصول إلى الأشقاء الأفارقة وتحقيق المزيد من التعاون.


وأشار إلى أن العام الماضي شهد طفرة كبيرة في التعامل مع القارة السمراء نظرا لرئاسة مصر الاتحاد الإفريقي، مؤكدا أن الوزارة ستبني على هذا الجهد وستحقق المزيد.


وطالب بضرورة التنسيق والتفاهم بين الجهات كافة سواء وزارته أو لجنة الشئون الإفريقية أو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مؤكدا أن التنسيق يحقق نجاحات كثيرة.


وخلال المناقشة قدم مجموعة من القائمين على التعاون الإفريقي في وزارة الشباب والرياضة وخصوصا من الشباب نماذج عدة تم التعامل وتنفيذها لتحقيق التعاون مع الأشقاء الأفارقة.


وقد أشاد رئيس اللجنة النائب طارق رضوان بهذه النماذج وبجهد وزارة الشباب والرياضة في هذا الشأن، مؤكدا جاهيزية اللجنة للتعاون مع الوزارة في هذا الصدد.