الإثنين 20 مايو 2024

ضبط شخصين بالقاهرة بتهمة القرصنة الإلكترونية وسرقة أموال شركة

11-3-2020 | 12:32

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بتعرض (إحدى شركات البرمجيات العاملة في مجال توفير خدمات الدفع الإلكتروني-الكائنة بمدينة نصر بالقاهرة) بتعرض الشركة لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء على أموالها من خلال قيام مجموعة من الأشخاص بالتحايل على نظام تشغيل الشركة، وتمكنهم من فتح حساب على موقع الشركة، والقيام عقب ذلك بعمليات تحويل احتيالية من ذلك الحساب.. مما أدى إلى تعرض الشركة لتحويل مبلغ (مليون ومائة وستون ألف جنيه) من حسابها إلى حسابات أخرى ، وعقب اكتشاف الشركة الواقعة، تم إيقاف تحويل جزء من ذلك المبلغ ، إلا أن المتهمين تمكنوا من الاستيلاء على مبلغ (250 ألف جنيه).


بالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (طالب جامعى ، وشقيقه – مقيمان بدائرة قسم شرطة أول السلام بالقاهرة).. حيث قاما بالاحتيال على الشركة المبلغة والاستيلاء على أموالها من خلال تحميل تطبيق الشركة على هواتفهما المحمولة، وفتح حساب على نظام الشركة واستخدام بعض البرامج على شبكة الإنترنت والتى مكنتهم من إجراء عمليات تحويل احتيالية فى ذات الوقت للمبلغ الموجود فى حسابهاتهما بالشركة إلى عدد من الحسابات الإلكترونية تم إنشاؤها بطرق احتيالية على موقع الشركة ، وعقب ذلك تم تحويل المبالغ المستولى عليها إلى حساباتهم والاستيلاء على أموال الشركة وقدرها (250 ألف جنيه) بدون وجه حق.


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم ضبط المتهمين المذكورين وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافا باحتفاظهما بمبلغ مالى بمسكنهما، وكذا إيداع مبلغ قدره (50 ألف جنيه) بحساب والدتهم بأحد البنوك من متحصلات نشاطهم الإجرامى، وبإرشادهما تم ضبط (عدد 2 هاتف محمول - مبلغ مالى قدره 24 ألف جنيه).. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.