الخميس 27 يونيو 2024

حسام الخولي: الإعلام والأحزاب يلعبان دورا محوريا في التوعية بالوقاية من "كورونا"

أخبار11-3-2020 | 15:18

قال المهندس حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن التوعية بفيروس كورونا هي مسئولية المجتمع كله وخاصة الإعلام بالدرجة الأولى وبعده الأحزاب والمجتمع المدني، مشيرا إلى أن الأحزاب لها دور مهم في عمل ندوات للتوعية بفيروس كورونا في كل المحافظات للوصول لكافة شرائح وفتاة المجتمع.


 

وأوضح الخولي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الندوات التوعوية في كل المحافظات هي أحد أدوار الأحزاب لمواجهة هذه الأزمة، لأن الإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الحكومة وحدها لن تكتمل إلا بالتوعية ليعرف المواطن كيفية تجنب الإصابة بالفيروس وتوعية محيطه الاجتماعي.


وأكد أن الإعلام له دور مهم وخاصة الراديو والتلفزيون لأنه يصل في كل دقيقة للمواطنين، بنشرات توعوية لطرق الحماية من الإصابة كغسل اليدين والنظافة وتجنب الازدحام والعادات المضرة، مضيفا إن هذه النشرات من شأنها أيضا طمأنة الناس بدلا من حالة الفزع والشائعات التي تنتشر لتهويل هذه الأزمة.


وأشار إلى أن الفزع له تأثيرات سلبية ويهدد الدولة وفي الوقت نفسه لا ينبغي التهوين من الأزمة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تتعامل باحترافية مع الأزمة، برغم الانتقادات التي وجهت لوزيرة الصحة لكنها أدارت الأزمة بشكل جيد، وتصدر بيانات رسمية بشكل يومي بشأن عدد حالات الإصابة ومستجدات الأزمة وهو أمر مهم لطمأنة المواطنين وتوضيح الحقائق.