الجمعة 27 سبتمبر 2024

الصحة: توفير تحليل "pcr" الخاص فيروس كورونا "دون حجز مسبق" للمسافرين إلى عمان

أخبار11-3-2020 | 19:30

أرجأت وزارة الصحة والسكان، العمل بالموقع الإلكتروني الخاص بحجز المواعيد لإجراء تحليل "pcr" لفيروس كورونا المستجد، عقب تعليق السلطات السعودية لرحلات الطيران مع مصر و9 دول أخرى، كإجراء احترازي.


وذكرت الوزارة، أنه بالنسبة للمسافرين إلى سلطنة عمان، والتي اشترطت على الوافدين لأراضيها من دول ظهر بها حالات إصابة بالفيروس، إجراء تحليل "pcr" للتأكد من خلوهم من الفيروس، إمكانية إجراؤه بالإدارة المركزية للمعامل بشارع الفلكى، وذلك بدون حجز مسبق.


وقالت الوزارة، أنه على الراغبين فى إجراء التحليل التوجه للإدارة فى السابعة صباحًا، وأن يكون بحوزتهم جواز السفر، ويكون مثبت به الإقامة، منوهة إلى أن النتائج سيتم تسليمها فى نفس اليوم، حتى تكون صالحة، وفقًا لاشتراط السلطات العمانية ألا يمر على التحليل أكثر من 24 ساعة.


كانت الوزارة قد أطلقت موقعًا إلكترونيًا لحجز موعد لإجراء تحليل "pcr" خاص بفيروس كورونا المستجد، بعد اشتراط المملكة السعودية وعمان، وجود التحليل للسماح للوافدين من دول ظهرت بها إصابات الدخول إلى أراضيها، حيث شهد اليوم التالي للقرار تزاحمًا شديدًا أمام المعامل المركزية لإجراء التحليل، ما استدعى توفير وسيلة تمنع التكدس، وتيسير الإجراءات على المواطنين.