الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

الإثنين المقبل.. إغلاق مدارس واشنطن لتجربة "الدراسة عبر الإنترنت"

11-3-2020 | 20:33

أعلنت المدارس الحكومیة في العاصمة الأمریكیة واشنطن، الیوم الاربعاء، أنھا ستغلق أبوابھا الإثنین المقبل لإتاحة الفرصة أمام المدرسین للتحضیر لتقدیم الدروس عبر الإنترنت في ظل مخاوف من انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید - 19).


وأوضحت المدارس في بیان أنھا قررت التعجیل في منح المدرسین فرصة للتحضیر للدروس عن بعد مشیرة إلى ان الدراسة سوف تستأنف یوم الثلاثاء المقبل.


وبحسب تقاریر إعلامیة فقد بلغ مجموع حالات الاصابة بالفیروس في منطقة واشنطن الكبرى (ولایتا فیرجینیا وماریلاند والعاصمة واشنطن دي سي) 22 حالة.


وذكرت صحیفة واشنطن بوست ان المسؤولین الصحیین نصحوا الذین زاروا مؤخرا كنیسة في المنطقة زارھا ایضا ثلاثة مصابین بفیروس كورونا بالبقاء في منازلھم تجنبا لنقل محتمل للعدوى الى الآخرین.


من جانبه، كشف حاكم ولایة میشیجان اللیلة الماضیة تسجیل أول إصابتین بكورونا في الولایة معلنا عبر تغریدة على موقع (تویتر) للتواصل الاجتماعي حالة الطوارئ "من اجل تسخیر مواردنا عبر حكومة الولایة لابطاء انتشار الفیروس".


واعلنت أمس وكالة أمن النقل في ولایة كالیفورنیا اصابة ثلاثة من موظفیھا بالفیروس لكنھا اكدت في بیان أنھا مازالت مستمرة في عملھا.


وسبق أن أعلنت ولایات أخرى حالة الطوارئ بسبب الفیروس الذي خلف حتى الآن 30 حالة وفاة واكثر من ألف إصابة.