الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس «المصريين الأحرار» يشيد بجهود الصين في مواجهة كورونا

11-3-2020 | 21:05

وجه الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، التحية والشكر إلي الشعب الصيني وعلى رأسهم القيادة السياسية للحزب الشيوعي الصيني وفخامة الرئيس شي جين بينغ، على شجاعة إعلان والمكاشفة بوجود فيروس كورونا.

 

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، في لقاء للتليفزيون الرسمي الصيني(cctv) ، إنه ظهور الفيروس في دولة الصين دون غيرها كان في  مصلحة الإنسانية لأنها دولة قوية وشعبها متماسك واستطاعت حكومتها منذ الوهلة الأولي اتخاذ قرارات صارمة وشجاعة اتسمت جميعها بالشفافية، وثمّن موقف الشعب الصيني علي التضامن وتدعيم قياداته لمواجهة الفيروس الخطير.

 

وأوضح"خليل"، إن جمهورية الصين الشعبية لم تعبئ بعواقب وتبعات المكاشفة بالحقيقة على روافد السياحة والاقتصاد وغيرها بينما وضعت الأولوية للمهمة الإنسانية، ووضحت للجميع الإجراءات الوقائية وغيرها في محاولة منها للحد من انتشر الفيروس أفادت العالم كله.

 

 

وأشار إلي أن الأصدقاء الصينيين أشادوا بجهود الرئيس الصيني وقيادات الحزب الشيوعي الحاكم لمكافحة الفيروس، ووجود تحسن ملحوظ وكبير في الحد من الانتشار ومعالجة المصابين.

 

وتابع الدكتور عصام خليل: "لدي يقين بقدرة قيادات دولة الصين لاجتياز الكبوة والتغلب علي هذا الفيروس، ونظرًا للتقدم الطبي بالصين والجهود المبذولة انتظر  منها إعلان التوصل للدواء وعلاج جذري لذلك الفيروس

 

وألمح إلي أن حزب المصريين الأحرار يتابع جميع مجريات الأمور داخليًا وخارجيا ومن خلال قراءة البورصات وغيرها لاحظنا استعادة حركة الاقتصاد والحراك الإنتاجي بالصين، مما يعكس قوة اقتصادها، ولاسيما أن الأقتصاد الصيني هو أحد ركائز الاقتصاد العالمي وتاثره ينعكس علي الجميع.

 

وردا على استغلال البعض ظهور فيروس كورونا بالصين للهجوم عليها أو التجاوز في حقها، قال إنه أمر مرفوض قطعا وليس المباديء والأخلاقيات استغلال ظهور الوباء لتصفية الحسابات والتجريح، وعليهم جميعا إدراك أن الصين أول المتضررين من الوباء، وبدلا أن تلعنوا الظلام أضيئوا شمعة.

 

 

كما أهاب رئيس حزب المصريين الأحرار بكافة المؤسسات والمنظمات المؤسسات المنوط بها مقاومة الأوبئة بضرورة التعاون مع الصين  للحد من انتشار الفيروس والوصول للعلاج.

 

وبشان التضامن المصري مع الصين و‘يفاد وزيرة الصحة، قال الدكتور عصام خليل، إن الزيارة رمزية للتعاون والتضامن ضد المرض اللعين الذي قد يفتك بالبشرية ويلزم تعاون الجميع معا، مؤكدا أن تعاون مصر والصين ليس وليد اللحظة لأنهما أصحاب أقدم حضارات التاريخ وشعوبهم متشابهان في عده صفات

 

واختتم قائلا إن الصديق يظهر وقت الضيق، ومصر تمد يدها لكل الأصدقاء والمحبين وبالتعاون المشترك بين البلدين يمكننا خدمة الشعبين بينما البشرية كلها.