الأحد 22 سبتمبر 2024

"المرور" تنشر أرقام إغاثة ونصائح للسائقين على الطرق السريعة

11-3-2020 | 21:18

قدمت الإدارة العامة للمرور، مجموعة من النصائح للمواطنين، خاصة من سيضرون للخروج غدًا الخميس،  والذي من المقرر أن يشهد موجة طقس سيئ حتى السبت المقبل.

 

نصائح للقيادة خلال الطقس السيء:

نصح الإدارة السائقين على الطرق السريعة، اتباع بعض التعليمات، مثل:

 

القيادة بهدوء تماما على الطرق، والمضطر للسفر خلال هذه الفترة التزام السير بهدوء مع التأكد من مساحات السيارات التي تعمل لتلاشي كميات الأمطار الغزيرة، ويفضل عدم السفر خلال هذه الفترة من الخميس إلى السبت.

 

ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وعدم تخفيف الملابس خلال هذه الفترة، وبالنسبة لكبار السن ومرضى الحساسية والجهاز التنفسي، الابتعاد عن الرمال والأتربة المثارة، وارتداء الكمامات حال الضرورة للنزول من المنزل.

 

أرقام الإغاثات على الطرق السريعة

وحرصت الإدارة العامة للمرور، على دفع سيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أي أعطال أو حوادث والدراجات البخارية والأوناش وسيارات الدفع الرباعي على الطرق.

 

بالإضافة إلى التنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية، للدفع بسيارات الإغاثة والقوات الأمنية والدراجات البخارية، والتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، للإخطار أولا بأول عن حالة الطرق.

 

ويمكن الاتصال برقم الإغاثة (01221110000)، وتهيب الإدارة العامة للمرور، قائدي السيارات، الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظاً على سلامتهم.

 

أرقام الإغاثات في القاهرة

بالتزامن مع سوء الطقس، واضطراب الأحوال الجوية وتساقط الأمطار على معظم محافظات الجمهورية، طالبت محافظة القاهرة المواطنين، بضرورة التواصل مع المحافظة من خلال غرف العمليات، والإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار، للعمل على شفطها من خلال معدات الصرف الصحي بالقاهرة.

 

أرقام 23912136 -01205734449 والخط الساخن 114.

 

وأعلنت رئاسة الوزراء، تعطيل الدراسة غدًا الخميس، واعتباره إجازة رسمية للقطاعين الخاص والعام، بسبب تنبؤ هيئة الأرصاد الجوية، بمرور البلاد بموجه طقس سيء، من الغد إلى السبت المقبل.

 

وقالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تبدأ غدا وتستمر حتى السبت، تؤدي إلى تساقط أمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية، الدلتا، القاهرة، ومدن القناة، وتصل لحد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر، سيناء، وبعض المناطق في جنوب البلاد.

 

وأضافت أنّه مع غزارة الأمطار، سيكون هناك نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، يصل لحد العاصفة على جنوب البلاد، وبعض المناطق من جنوب سيناء، ما يعمل على تقليل الرؤية الأفقية على الطرق، خاصة الطرق الصحراوية والسريعة.

 

توقع الخبراء، سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على الأنحاء كافة، تصل إلى حد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، مع نشاط للرياح، يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، مثيرة للرمال والأتربة، وتصل لحد العاصفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء.