الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

الرئاسة الروسية تدعو الصحفيين لعدم زيارة "الكرملين" حال شعورهم بأي عوارض صحية

13-3-2020 | 13:09

طلب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ، اليوم الجمعة ، من الصحفيين فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا أن يكونوا يقظين بشكل تام، وعدم المجيء إلى الكرملين في حال شعورهم بأي عوارض صحية.

وذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، أن بيسكوف خاطب رؤساء التحرير ووسائل الإعلام قائلا "إذا كان لديكم زكام أو كنتم تعانون من السعال أو نزلات البرد، أو أي عوارض صحية، الأعراض التي لا شرط أن تكون مرتبطة بفيروس كورونا المستجد، وإذا كان عندكم شعور بمرض إلى حد ما، ولستم بصحة جيدة 100% وفقًا لتقديراتكم الداخلية، فمن فضلكم لا تأتوا إلى الكرملين، ولا تشاركوا في العمل الصحفي في الكرملين".

وفي سياق منفصل، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، اليوم الجمعة، أن موسكو تلقت إشارات معينة بأن بريطانيا مهتمة بعقد قمة للدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

وقال بيسكوف للصحفيين ردا على طلب توضيح ما إذا كانت موسكو قد تلقت رداً من بريطانيا على اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعقد اجتماع للأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن الدولي: "نعم، هناك إشارات معينة بأن المملكة المتحدة ستكون مهتمة أيضا بعقد مثل هذا الاجتماع".

وتابع "الآن ننطلق من أن آفاق عقد مثل هذا الاجتماع الذي يُعد ضروري جدا لنا جميعا وللبشرية جمعاء، إيجابية وعالية جدا".