الثلاثاء 14 مايو 2024

ليلى عبد المجيد: غياب ثقافة المتابعة سبب رئيسى فى شعور البعض بالفزع

أخبار15-3-2020 | 16:27

أكدت الدكتورة ليلى عبدالمجيد عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق على غياب ثقافة المتابعة فى المجتمع المصرى قائلة "إن المجتمع المصرى يتعامل بطريقة جيدة مع الأزمة الأخيرة "انتشار فيروس الكورونا" إلا أنه يفتقد إلى متابعة المستجدات عبر القنوات المهنية والشرعية وبالتالى يلجأ إلى قنوات أخرى غير شرعية مثل السوشيال ميديا وغيرها متابعا ما تبثه من معلومات مغلوطة ومغرضة هدفها إثارة فزع المواطنين لإدارة الأزمة لصالح أطراف خفية .


وأضافت فى تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم" أن الخوف أو الفزع عند الأزمات شعور طبيعى لدى البشر جميعا ولكن المهم ألا يتحول إلى شكل مرضى بمعنى أن نخاف بطريقة صحية طبيعية تدفعنا للحذر مؤكدة ضرورة الاستماع إلى آراء الخبراء للتقليل من أى تأثيرات سلبية.


وأشارت ليلى عبد المجيد إلى ضرورة الابتعاد عن القنوات التى تدفعنا للإحباط ومتابعة القنوات والصحف ووسائل الإعلام المهنية لافتة إلى أن تأجيل المسئولين لأى معلومة يكون نتيجة وجود رؤية مدروسة  يتم من خلالها الإعلان عن المعلومة للمواطنين دون إثارة فزعهم وليس لاخفاء شئ.


وأوضحت أن أسلوب إعلان  رئيس وزراء بريطانيا عن" أزمة الكورونا" لم يكن موفقا فيه وتسبب فى إثارة فزع المجتمع الانجليزى بأكمله عندما قال إن على البريطانيين الاستعداد لفقد أحبائهم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air