الأربعاء 26 يونيو 2024

عضو «تعليم النواب»: السيسي استجاب للمصريين بتعليق الدراسة لمنع تفشي «كورونا»

15-3-2020 | 18:04

قالت النائبة البرلمانية إنجي مراد فهيم، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن تخوفات الأسرة المصرية من انتشار وباء فيروس كورونا هي الدافع الأساسي للمطالبة بتعليق الدراسة ومنع بعض الطلاب من الذهاب إلى المدارس، مشيرة إلى أن هذه التخوفات تحولت إلى حقيقة عندما لمست الحكومة خطورة الأزمة وفرضت المحاذير اللازمة للتصدي للوباء.

 

وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم"، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعليق الدراسة، قرارا صائبا وانتصارا لتخوفات المجتمع المصري، ويعمل على الحد من انتشار المرض وخاصة أن المؤسسات التعليمية تعتبر من أكبر الأماكن التي تشهد تجمعات ضخمة.

 

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن انتشار فيروس كورونا هو سبب تخوف الأسر، من أجل ذلك طالبت بغلق المدارس، مشددة على ضرورة متابعة القرارات الصادرة ومدى تأثيرها على مستقبل الطلاب.

 

وأوضحت أن لجنة التعليم بالبرلمان سوف تتابع القرار بشكل دائم مع الجهات المعنية بالحكومة ووزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، والإطلاع على آلية تنفيذه، مع العمل على حماية مستقبل الطلاب وتوفير منصات تعليمية بديلة لهم خلال فترة تعليق الدراسة حرصا على مستقبلهم بما يضمن استقرار الأسرة وحمايتها من أية تقلبات.

 

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أمس، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من اليوم الأحد، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 

كما وجه الرئيس السيسي بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.