الأحد 20 اكتوبر 2024

حملات أمنية موسعة لغلق مراكز الدورس الخصوصية بعدد من المحافظات

15-3-2020 | 16:13

 قامت الأجهزة الأمنية في عدد من محافظات الجمهورية، بحملات موسعة؛ لغلق مراكز الدروس الخصوصية، في إطار الإجراءات الاحترازية التي أعلنها مجلس الوزراء أمس السبت بشأن مواجهة فيروس (كورونا المستجد) والتوجيه الرئاسي بتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، ومنع ممارسة أي أنشطة تعليمية بأماكن التجمعات؛ حفاظاً على أرواح وصحة الطلبة. 


ففي أسوان، قال مدير أمن المحافظة اللواء هشام فاروق، إنه تم إغلاق 29 مركزا للدروس الخصوصية بدائرة مدن ومراكز المحافظة، مشيرا إلى أن تلك الحملات تأتي في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس (كورونا المستجد) وإعلان قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين للحد من الاختلاط.


كما أهابت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بالمعلمين والمعلمات في كافة أرجاء المحافظة بالتوقف فوراً عن أي أعمال من شأنها الإخلال بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تنص على منع أي تجمعات طلابية سواء كانت من أجل الدروس الخصوصية أو أي أنشطة أخرى غير مرخص بها.


وحذرت من مخالفة ذلك القرار خاصة أنه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والجنائية والإدارية طبقا لقرارات رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، ووفقا للقرارات الوزارية المنظمة، والتي تأتي في إطار الحرص الشديد على مستقبل الزملاء المعلمين وضمانا لسلامة وأمن أبنائنا الطلاب.


وفي كفر الشيخ، أكد المحافظ جمال نور الدين استمرار حملات لغلق مراكز الدروس الخصوصية في 13 مدينة ومركز، حيث أنه تم تشميع 400 مركز للدروس الخصوصية على مستوى المحافظة، موجها رؤساء المدن بالإبلاغ الفوري عن المراكز والمنازل التي تجرى فيها دروس خصوصية وإبلاغ الشرطة والتحرك الفوري لإغلاقها.


وفي الأقصر، قال مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الأقصر اللواء أيمن راضى إنه تم شن عدة حملات لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أن الحملات مستمرة لإغلاق كافة المراكز بالمدن المختلفة خلال الساعات المقبلة، موضحا أنه تم تشميع عدد منها، وأن هناك تعاونا بين مديرية التربية والتعليم بالمحافظة والأجهزة الأمنية.


وفي المنيا، قال المحافظ أسامة القاضي إن مديرية آمن المحافظة بإشراف اللواء محمود خليل تمكنت من إغلاق 52 مركزا للدروس الخصوصية، منعا لتجمعات الطلاب وحرصا على سلامتهم، يأتي ذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المراكز، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأوضح المحافظ أنه تم حصر جميع مراكز الدروس الخصوصية، من خلال مديرية التربية والتعليم وبالتعاون مع الوحدات المحلية المديرية حيث بلغت 244 مركزا على مستوى المحافظة وسيتم تنفيذ حملات يومية لمتابعتها وإغلاقها جميعا على مدار الأيام المقبلة.


وعلى صعيد آخر، قالت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف إحسان أبو زيد إنه تم تعليق العمل في 650 دار حضانة بجميع قرى ومدن المحافظة لمدة أسبوعين، بناء على تعليمات الوزيرة نيفين القباج بتعليق كافة الأنشطة المتعلقة بالحضانات في كافة محافظات الجمهورية لمدة أسبوعين، وذلك تزامنًا مع القرار الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين. 


وأشارت إلى أن هذا القرار يعد إجراءً احترازيًا تقوم به الوزارة ضمن الإجراءات التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة أطفالنا، وستقوم إدارات الأسرة والطفل بالوزارة بالتأكد من تطبيق هذا القرار.