الإثنين 17 يونيو 2024

ألمانيا تصدر تدابير إضافية لمنع انتشار فيروس «كورونا»

16-3-2020 | 18:27

قررت الحكومة الألمانية الاتحادية وحكومات الولايات، اليوم الإثنين، إلزام المطاعم في البلاد بالإغلاق في موعد أقصاه الساعة السادسة مساء كل يوم، وعدم الفتح قبل الساعة السادسة صباحا، كما أصدرت قرارا بوضع قيود على الفنادق في استضافة النزلاء إلا في الضرورة القصوى، وذلك لتقييد الاتصالات الجماعية في المجال العام للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


كما شملت القيود تجارة التجزئة للبقالة والأسواق الأسبوعية وخدمات التوصيل، أسواق المشروبات، الصيدليات، متاجر المستلزمات الطبية، مخازن الأدوية، محطات الوقود، البنوك، وأيضا مكاتب البريد، مصففي الشعر ، التنظيف الجاف، مغاسل الملابس، مبيعات الصحف، البناء، متاجر البستنة ومتاجر الحيوانات الأليفة، والبيع بالجملة بدلاً من ذلك، وتخضع شروط فتح هذه المرافق إلى الشروط القصوى للنظافة وتجنب الطوابير. 


كما تم إصدار قرار بإغلاق البارات والنوادي والمراقص والحانات والمؤسسات المماثلة والمسارح والأوبرا وقاعات الحفلات الموسيقية والمتاحف والمؤسسات المماثلة، كذلك المعارض التجارية ودور السينما والحدائق الترفيهية والحيوانية ووقف نشاط مزودي الأنشطة الترفيهية "الداخلية والخارجية" والأسواق المتخصصة وأروقة التسلية والكازينوهات ومحلات الرهان والمؤسسات المماثلة.


كما يتم إغلاق، بشكل تام، مراكز الأنشطة الرياضية وجميع المرافق الرياضية العامة والخاصة وأحواض السباحة والمسابح الترفيهية.