الأربعاء 3 يوليو 2024

سويسرا تعلن حالة الطوارئ في البلاد لمواجهة (كورونا)

16-3-2020 | 21:20

اعلن مجلس الحكم الاتحادي السویسري الیوم الاثنین حالة الطوارئ في البلاد للحد من تفشي (كورونا المستجد - كوفید 19 ) من ضمنھا اغلاق جمیع المرافق غیر الضروریة حتى ال19 من ابریل المقبل.


وقالت رئیسة مجلس الاتحاد السویسري سیمونیتا سوماروجا في مؤتمر صحفي بالعاصمة (برن) ان ذلك یعني اغلاق جمیع المرافق باستثناء تجارة السلع الغذائیة والصیدلیات والبنوك وخدمات البرید وادارات الحكومة والخدمات التابعة لھا مناشدة جمیع السكان بالتعاون لتجاوز ھذه المرحلة.


وقال وزیر الشؤون الداخلیة آلان بیرسیھ في المؤتمر ذاته ان الامر یتطلب ایضا دعم طواقم العمل الصحي ذلك تحسبا للضغوط التي یمكن ان تلقى على عاتقھا في الایام المقبلة.


وناشد بیرسیه السكان بالمكوث في البیوت وعدم الخروج الا في حالات الضرورة للحفاظ على عدم انتشار الفیروس مؤكدا ان تخزین السلع الغذائیة لا طائل منه نظرا لتوفرھا في البلاد وعدم الحاجة للتزاحم في مراكز التسوق.


واضاف ان الشركات یمكنھا توجیه موظفیھا بأداء الاعمال المكتبیة عن بعد عبر شبكات الكمبیوتر والا ترغم موظفیھا على الحضور العمل في ھذا الظرف الطارئ مع ضمان رواتبھم كاملة.


واقر بان الحكومة السویسریة لا تعرف متى یمكن ان تنحسر ھذه الموجة ویمكن ان یسوء الامر قبل ان یعود الى ما كان علیه قبل الازمة.


وبلغ عدد المصابین ب(كورونا) في سویسرا 2200 اصابة في ما وصلت الوفیات الى 19 حالة. 


    الاكثر قراءة