الخميس 4 يوليو 2024

"قومي المرأة": اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا

أخبار17-3-2020 | 15:35

أعلنت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد تنفيذا لخطة الدولة للحد من انتشار الفيروس. 


وأكدت الدكتورة مايا مرسى - في تصريح اليوم الثلاثاء- حرص المجلس على تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية التي تحد من انتشار الفيروس حفاظاً على سلامة الموظفات والموظفين والذي يسهم بدوره في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع. 


وأوضحت أن المجلس قام بإلغاء نظام الحضور والانصراف بنظام البصمة الإلكترونية، وقام بتخفيض عدد العاملين به، ومنح الموظفة الحامل والتي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن 12 عاما إجازة استثنائية طوال فترة سريان قرار رئيس مجلس الوزراء و الخاص بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة.


وأضافت أنه تم توفير أجهزة قياس درجة حرارة الموظفين، وتوفير العناية الطبية لمن يحتاج ذلك، وتعميم الإجراءات الوقائية الصحية الخاصة بالنظافة والتعقيم والتطهير حيث تم توفير مطهرات بجميع مكاتب المجلس، بالإضافة إلى الكمامات والقفازات للمتعاملين مع الجمهور، ولوحات إرشادية للتعريف بالفيروس وسبل الوقاية منه. 


وشددت الدكتورة مايا مرسى على أن تكاتف جميع أفراد المجتمع والمؤسسات والهيئات بالدولة ضرورة حتمية للخروج بسلام من هذه المحنة الصعبة.