السبت 29 يونيو 2024

محافظ القليوبية يعقد إجتماعا بوفد وزارة التنمية المحلية ونائبا المحافظ لبحث إنشاء محطات وسيطة للقمامة بمدن المحافظة

17-3-2020 | 16:25

عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم إجتماعا بوفد من وزارة التنمية المحلية على رأسه الدكتور أحمد سعيد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات بوزارة التنمية المحلية والدكتور أحمد عبد الرسول مدير وحدة التقييم والمتابعة بوزارة التنمية المحلية وبحضور الدكتورة إيمان ريان والدكتورسمير حماد نائبا المحافظ، وذلك في إطار جهود المحافظة لإنشاء محطات وسيطة لجمع القمامة تماشيا مع منظومة الجمع السكني المزمع تطبيقها قريبا بكل مدن المحافظة للنهوض بمستوي النظافة ومنع أي تراكمات بالشوارع حيث تم الإنتهاء من كراسة الشروط وجاري طرحها لبدء تطبيق المنظومة.


كما حضر الإجتماع كل من اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد ومديري النظافة والبيئة والشئون المالية والتطوير الحضري والمكتب الفني .


وخلال الإجتماع بحث المحافظ عدد من قطع الأراضي التي تم توفيرها لإقامة محطات وسيطة، سواء متحركة أو ثابتة ،حيث تم توفير عدد من مساحات الأراضي لإقامة محطات وسيطة بمدن كفر شكر وبنها وقها و قليوب والقناطر الخيرية والخانكة.


ومن جانبه وجه المحافظ بالبحث عن قطع أراضي أخرى تصلح لإقامة محطات وسيطة ثابتة، بحيث يتم إنشاؤها بشكل متطور ومستديم لإستيعاب كميات القمامة المتولدة بدون أي أضرار بيئية أو صحية يتأذى منها المواطنون.