الخميس 23 مايو 2024

عزة فتحي: المجتمع المدني يحب أن يقوم بدوره الآن في مساندة جهود الدولة لمواجهة كورونا

أخبار17-3-2020 | 18:30

قالت الدكتورة عزة فتحي، أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن المجتمع المدني يحب أن يقوم بدورة الآن في مساندة الدولة بالتوعية السليمة للتعامل مع فيروس كورونا.

 

وأشادت "فتحي" في تصريح خاص لــ"الهلال اليوم" بجهود الدولة في القيام بدورها المنشود واتخاذ قرارات لمكافحة انتشار الفيروس، مشيرة إلى أن المجتمع المدني يجب أن يساعد الدولة بالقيام بتوزيع المطهرات على المواطنين.

 

وطالبت مؤسسات المجتمع المدني بقيام بعض شبابها بعد توعيتهم بطرق صحيحة للتعامل مع الفيروس، بتقليل التهويل والتهوين بالفيروس ونشر المعلومات الصحيحة بعد قيام الإعلام المصري بدوره في تصحيح المفاهيم الخاطئة.

 

ولفتت أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس إلى أنه يجب على منظمات المجتمع المدني في المحافظات التي تعاني من انتشار الفيروس بتوفير المياه والمواد الغذائية والدواء والمطهرات للأسر، مشيرة إلى أن دور منظمات ومؤسسات المجتمع المدني يظهر بمشاركة مع الدولة في عز الأزمات.

 

وأكدت "فتحي" ضرورة سماع الأسر المصرية نصائح قيادات الدولة وعدم التهوين والتهويل من الفيروس حتى لا ينتشر كما في إيطاليا وعدد من الدول الأوربية التي تعاملت معه بشكل خاطئ في بداية الأمر واستهانت به.