الأحد 28 يوليو 2024

أبو العزم: المكوث بالمنزل ومقاومة الشائعات يقتلان فيروس كورونا

أخبار17-3-2020 | 21:28

أكدت الدكتور صفاء أبو العزم استشاري نفسي وتعديل السلوك المجتمعي، أن الدولة قامت بالتوعية اللازمة والكافية للتوعية ضد مخاطر فيروس كورونا من خلال جميع وسائل التوعية الاعلامية وبرامج الارشاد التي تثقف المواطن عن كيفية التعاملة والوقاية من الفيروس في ظل مخاطر الفتره الراهنة.

وشددت أبو العزم في تصريح خاص لــ "الهلال اليوم"  على أنه لابد من تكامل جميع اذرع الدولة والتي تتمثل في المجتمع المدني من خلال الجمعيات الخيرية والنقابات العمالية والشرائح المجتمعية المختلفة في توعية وارشاد المواطنين، مشيرة إلى ذلك يتم من خلال اخصائيين يتطوعون لارشاد المواطنين من خلال المواقع الالكترونية والسوشيال ميديا بعمل حلقات توعية لكيفية الوقاية من الفيروس بالنظافة الجيدة وعدم المصافحة بالايدي وعدم العناق وايضا اتباع ارشادات السلامة بغسل الايدي ولبس الكمامة .

وتابعت أبوالعزم ولابد من التوعية الي عدم التزاحم علي السلع الغذائية لانه سيخلق أزمة في مخزون الدولة من السلع وينتج أزمة نحن في غنى عنها الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكدت استشاري نفسي وتعديل السلوك المجتمعي على اهمية عدم التهويل من الازمة حتي لا يحدث ذعر للمواطنين واهمية التصدي لكل الشائعات والتي تزعزع من استقرار الحالة بالبلد، مشيره إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات التي اقرتها وزارة الصحة بالمكوث بالمنزل حتي لا نترك المجال للفيروس ان يتفشي وينتقل بصورة سريعة في مجتمعنا المصري.

وأوضحت أبو العزم أن كل شخص مسؤول عن سلامة اسرته وعائلتة  ولابد لمؤسسات المجتمع المدني ان توعي المواطنين الي ان احتواء الازمةيكمن في السيطرة الكاملة علي انفسنا وعدم التكدس في المولات والاماكن العامة حتي لا نساعد علي انتشار الفيروس، مشيدة بدور الدولة في اخدها كافة التدابير وخبراتها التي لا يستهان بها في مواجهة العدوى .