الأربعاء 3 يوليو 2024

برلماني: الدولة وضعت صحة المصريين نصب أعينها واتخذت مايلزم لحماية العاملين بالسياحة والصناعة

أخبار18-3-2020 | 17:02

قال محمد عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن أزمة انتشار فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم ألقت بظلالها على قطاع السياحة، بما سيؤدي لخسائر للعاملين وقطاع السياحة ككل نتيجة توقف الرحلات لدواعي عدم انتشار الفيروس، مضيفا إن مصر كانت تستقبل رحلات من مختلف أنحاء العالم، بينها الصين ودول أوروبا وهذه الدول أصبحت من أكثر المناطق إصابة.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن صحة الإنسان أهم من أي شيء، وهو ما أكدته الدولة المصرية، ولذلك بدأت الحكومة اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتلافي تداعيات كورونا على قطاعي الصناعة والسياحة، من بينها تأجيل سداد الضريبة العقارية المستحقة على المصانع والمنشآت السياحية لمدة 3 أشهر، والسماح بتقسيطها عن الفترات السابقة، من خلال أقساط شهرية لمدة 6 أشهر.


وأكد أن كل الإجراءات التي اتخذتها الدولة منذ أزمة فيروس كورونا هدفها الأول الحفاظ على صحة المواطن المصري والأجنبي أيضا المتواجد في مصر، مشيرا إلى أنه هناك اجتماع مرتقب لرئيس الوزراء مع اللجنة العليا للسياحة لمساندة القطاع بإجراءات في هذا الوقت الصعب لتعويضهم.


وأشار إلى أن من هذه الإجراءات تأجيل سداد المديونيات أو الفوائد المستحقة على القروض وكذلك دعم الطاقة التي تستقبلها هذه المنشآت وبحث سبل دعم العاملين في السياحة حتى لا يؤثر هذا التوقف على قدرة تلك المنشآت على العودة ثانيا إلى نشاطها.